عمر السومة ينال جائزة لاعب الشهر في الدوري السعودي

اللاعب عمر السومة مع مدافع نادي الهلال السعودي في لقاء "الكلاسيكو" (الرياضة السعودية)

camera iconاللاعب عمر السومة مع مدافع نادي الهلال السعودي في لقاء "الكلاسيكو" (الرياضة السعودية)

tag icon ع ع ع

نال نجم فريق الأهلي السعودي، اللاعب السوري عمر السومة، جائزة لاعب الشهر بالدوري السعودي لكرة القدم، عن تشرين الثاني الماضي.

وقال الموقع الرسمي للدوري السعودي في تغريدة عبر “تويتر”، الجمعة 4 من كانون الأول، إن لاعب فريق الأهلي حصل على جائزة أفضل لاعب خلال تشرين الثاني الماضي.

ويشترك نجم المنتخب السوري بصدارة هدافي الدوري السعودي، مع خمسة لاعبين آخرين، ولكل منهم أربعة أهداف.

وسجل السومة في الجولة الرابعة من الدوري السعودي، في 7 من تشرين الثاني الماضي، ثلاثة أهداف (هاتريك) في مرمى فريق العين، في المباراة التي انتهت بفوز نادي الأهلي بنتيجة 4-3.

كما سجل في الجولة السادسة من عمر الدوري، في 29 من تشرين الثاني الماضي، هدفًا بمرمى فريق الفيصلي في المباراة التي حسمها الأهلي لمصلحته بنتيجة 2-1.

وبعد انقضاء ست جولات من الدوري السعودي، يحتل فريق الأهلي المرتبة الثالثة بأربعة انتصارات أسهم السومة بنصفها، إضافة إلى تعادل وخسارة وحيدة.

عمر السومة

يعتبر مهاجم المنتخب السوري عمر السومة من أشهر اللاعبين السوريين وأعلاهم قيمة سوقية، وأحد أفضل المهاجمين العرب، وهو من مواليد محافظة دير الزور شرقي سوريا، في عام 1989.

وبدأ السومة مسيرته الاحترافية بعمر 12 عامًا مع فريق الفتوة السوري في محافظة دير الزور، وصعد للفريق الأول في 2008، وفاز معه بلقب الدوري السوري تحت 18 سنة موسم 2007- 2008، ونال لقب الهداف بإحرازه 29 هدفًا.

وفي 2011، انتقل إلى فريق القادسية الكويتي، حيث شارك معه في ثلاثة مواسم، ولعب 68 مباراة أحرز فيها 43 هدفًا، وحقق لقب الدوري الكويتي مرتين، وكأس الأمير مرتين، وكأس ولي العهد مرتين، وكأس السوبر الكويتي مرتين.

وانتقل اللاعب السوري إلى فريق الأهلي السعودي في 2014، وحقق رقمًا قياسيًا بتسجيله 22 هدفًا في الدوري وحاز لقب الهداف، بينما قاد الأهلي إلى لقبه الأول في بطولة الدوري بعد غياب 32 عامًا عن خزائنه، ثم استمر بحصد المزيد من الألقاب فرديًا ومع فريقه.

وعلى صعيد المنتخب السوري، كان السومة من ضمن الفريق المشارك في بطولة اتحاد غرب آسيا عام 2012 التي حققها المنتخب السوري بعد تغلبه على المنتخب العراقي في النهائي.

وغاب السومة عن تمثيل المنتخب السوري لموقفه السياسي، قبل أن يعود إلى تشكيلة المنتخب السوري المشارك بتصفيات كأس العالم 2018 بعد غياب دام خمس سنوات، وقاد المنتخب إلى الملحق الآسيوي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة