هجوم مجهول المصدر يستهدف القوات التركية في إدلب

camera iconمركبة عسكرية تابعة للقوات التركية

tag icon ع ع ع

تعرضت قاعدة عسكرية تابعة للقوات التركية في قرية رام حمدان بريف إدلب الشمالي اليوم، الاثنين 7 كانون الأول، لهجوم مجهول المصدر، حسبما أفاد مصدر عسكري في “الجيش الوطني”.

وقال المصدر (طلب عدم الكشف عن اسمه) وهو قيادي في “الجبهة الوطنية للتحرير” المنضوية ضمن “الجيش الوطني” المدعوم من تركيا، لعنب بلدي، إن مجهولين استهدفوا نقطة تركية في رام حمدان بصاروخ.

ولم تعلن تركيا رسميًا عن أي خسائر بسبب هذا الهجوم.

وفي وقت سابق من العام الحالي، تعرضت نقطة عسكرية تركية في منطقة مرج زهور جنوبي جسر الشغور إلى هجوم بسيارة مفخخة أسفر عن إصابة جنود.

كما تعرضت النقاط التركية في العام الحالي للضغط من روسيا وقوات النظام لدفعها للانسحاب من مناطق سيطرة النظام وجنوب طريق حلب- اللاذقية الدولي، وتخفيض عدد قواتها في مناطق شمال غربي سوريا.

وانسحبت نقاط تركية من مناطق صارت تحت سيطرة النظام السوري جنوبي إدلب، بعدما حوصرت إثر العمليات العسكرية للنظام المدعوم روسيًا، العام الحالي.

وتخضع محافظة إدلب لاتفاق “موسكو” الموقع بين الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ونظيره الروسي، فلاديمير بوتين، في 5 من آذار الماضي، ونص على تسيير دوريات مشتركة ووقف إطلاق النار كأبرز البنود، لكن توجد في الاتفاق نقاط خلاف وبنود لم توضح من قبل الطرفين.





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة