“التربية التركية”: سنجري امتحانًا واحدًا على الأقل وجهًا لوجه

صف فارغ في مدرسة خاصة في تركيا - 22 من آب 2020 - (haberinpesinde)

ع ع ع

صرح وزير التربية والتعليم التركي، ضياء سلجوق، أن امتحانًا واحدًا سيجرى وجهًا لوجه لطلاب المدارس.

وبحسب تصريح لوزير التربية التركية لقناة “NTV” التركية اليوم، الجمعة 11 من كانون الأول، سيُقام امتحان واحد وجهًا لوجه، وستُمنح بطاقات تقرير العلامات (الجلاء المدرسي) للطلاب بناء على هذا الامتحان.

وأشار سلجوق إلى أنه على تواصل مع وزير الصحة واللجنة العلمية، وتجري التربية تقييمًا لوضع الطلاب خلال هذه الفترة، وتقييمات مع الجهات ذات الصلة بالوضع الصحي.

وأشار سلجوق إلى أن اجتماعًا لمجلس الوزراء سيقام الأسبوع المقبل، وسيُعاد النظر ببدء المدارس وجهًا لوجه، لكن ستُقيّم كل السيناريوهات المحتملة، إذ يتطلب اتخاذ مثل هذه القرارات النظر إلى كامل البيانات والاحتمالات المطروحة.

وكانت وزارة التربية التركية أجّلت امتحانات الفصل الأول من العام الدراسي الحالي لطلاب المدارس، حتى 31 من كانون الأول الحالي، في نطاق التدابير المتبعة ضد انتشار فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19)، بحسب ما أعلنه سلجوق عبر حسابه في “تويتر”، في 19 من تشرين الثاني الماضي.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أعلن استمرار التعليم الرسمي عن بعد فقط، حتى تاريخ 31 من كانون الأول الحالي.

وكانت تركيا فرضت عدة قواعد واحتياطات للحد من انتشار “كورونا”، في 18 من تشرين الثاني الماضي، وأُضيفت إلى الإجراءات الأساسية التي كانت تفرضها سابقًا كارتداء الكمامات والتعقيم والمحافظة على المسافة الاجتماعية.

وتأتي هذه الإجراءات في ظل ارتفاع أعداد المصابين بفيروس “كورونا” في تركيا، إذ بلغ عدد المصابين مليونًا و748 ألفًا و567 مصابًا، ووصل عدد المتوفين من الفيروس إلى 15 ألفًا و751 شخصًا، بحسب أحدث إحصائية لوزارة الصحة التركية.



مقالات متعلقة


Array

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة