السعودية تسمح للشاحنات السورية العالقة على حدودها مع الإمارات بالعودة

camera iconالسماح للشاحنات السورية المحملة بالبضائع بدخول الأراضي السعودية (رويترز)

tag icon ع ع ع

سمحت السعودية للشاحنات السورية العالقة على حدودها مع الإمارات بالعودة إلى سوريا.

وقال مدير المواصلات الطرقية في وزارة النقل، محمود أسعد، اليوم الأربعاء 23 من كانون الأول، إن الشاحنات العالقة سُمح لها بالمرور ضمن السعودية للعودة إلى سوريا، وفقًا لما نقلته صحيفة “الوطن” المحلية.

وأضاف أن الشاحنات السورية البالغ عددها 23 شاحنة تمر في الوقت الحالي عبر السعودية نحو الأردن، موضحًا أنها علقت على الحدود منذ 16 من تشرين الثاني الماضي، بعد إفراغ حمولتها من الخضار والفواكه في الإمارات.

وأوضح أسعد أنه جرى التأكد من أن سائقي الشاحنات السورية دخلوا إلى السعودية بموجب تأشيرات نظامية للعبور نحو الإمارات، لافتًا إلى تواصل الجهات المعنية في السعودية والإمارات مع الجهات السورية لحل الموضوع.

وفي 11 من كانون الأول الحالي، تحدّث رئيس لجنة التصدير المركزية في اتحاد غرف التجارة السورية، علي تركماني، عن وجود 15 شاحنة سورية عالقة على الحدود الإماراتية- السعودية منذ عشرة أيام، عقب تصدير الخضار والفواكه إلى الإمارات، بينما امتنعت السعودية عن منحهم تأشيرة دخول في العودة إلى سوريا.

وأضاف تركماني، “كان من المفترض منحهم سمة دخول ذهاب وإياب من السعودية لكن لم يجرِ ذلك، فعلقوا على الحدود، مناشدًا الجهات المعنية بالإسراع في معالجة الأمر”.

وافتتحت العراق والسعودية معبر “عرعر” الحدودي بين الدولتين، في 18 من تشرين الثاني الماضي، الأمر الذي يمكن أن يوفر نحو 1500 دولار كرسم عبور للشاحنات السورية المتجهة إلى دول الخليج، في حال استطاعت الدخول إلى العراق ثم السعودية عبر “عرعر”، بدلًا من عبورها من الأردن.

اقرأ أيضًا معبر “البوكمال”.. عقبات سورية على طريق العراق والسعودية




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة