للراغبين بالعودة إلى تركيا.. معبر “جرابلس” يحدد آخر موعد لإجراء الفحوصات الطبية

camera iconمعبر جرابلس الحدودي (صفحة المعبر)

tag icon ع ع ع

حددت إدارة معبر “جرابلس” الحدودي مع تركيا في ريف حلب الشرقي آخر موعد لإجراء الفحوصات الطبية للسوريين الراغبين بالعودة إلى تركيا.

وقال المعبر في بيان، عبر صفحته الرسمية في “فيس بوك” اليوم، الثلاثاء 29 من كاون الأول، إن “آخر موعد لإجراء الفحوصات الطبية للراغبين بالعودة إلى تركيا يوم غد الأربعاء 30 من كانون الأول الحالي ويوم الخميس 31 من كانون الأول الحالي”.

وسيكون آخر يوم لدخول السوريين إلى تركيا هو يوم الخميس 31 من كانون الأول الحالي، ووبعد هذا التاريخ لن يتمكن أحد من الدخول إلى تركيا، بحسب ما ذكرته إدارة المعبر في البيان.

وفي 6 من كانون الأول الحالي، طالبت إدارة المعبر السوريين ممن دخلوا سوريا لقضاء إجازة العيد ولم تنتهِ إجازاتهم، الالتزام بتاريخ العودة على ورقة الإجازة.

وقالت الإدارة في تعميم إن على السوريين الذين حُدد موعد دخولهم خلال كانون الأول الالتزام بتاريخ العودة الموجود على ورقة الإجازة في أثناء الدخول للمعبر، والقدوم قبل موعد دخولهم بيوم واحد، لإجراء الفحص الطبي.

وحددت إدارة المعبر، حينها مكان إجراء الفحص في مركز “الرياضة والشباب” المفتتح حديثًا في مدينة جرابلس.

ولم يرد أي تحديث يخص أصحاب الجنسية المزدوجة حول فتح المعبر أمام حركة دخولهم إلى سوريا، بينما يمكن للأشخاص الموجودين في سوريا العودة إلى تركيا متى شاؤوا.

وسمح المعبر باصطحاب الأغراض الشخصية فقط في أثناء القدوم إلى المعبر.

وفي حزيران الماضي، فتح معبر “جرابلس” باب الحجوزات لعيد الأضحى للسوريين الموجودين في تركيا والراغبين بقضاء إجازة العيد داخل سوريا، بعد أن أوقف الدخول في عيد الفطر الذي سبقه بسبب فيروس “كورونا”.

ويقيم في تركيا نحو 3.2 مليون سوري، وفق إحصائيات إدارة الهجرة التركية، معظمهم ينتشرون في المدن الرئيسة، ولا سيما في المناطق الجنوبية القريبة من الحدود مع سوريا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة