تسجيل مصوّر يوثق تفجير رأس العين (فيديو)

camera iconمن تفحير استهدف رأس العين في ريف الحسكة - 2 من كانون الثاني 2020 (الأناضول)

tag icon ع ع ع

تداول ناشطون سوريون تسجيلًا من كاميرا مراقبة يوثق لحظة التفجير الذي ضرب  مدينة رأس العين شمالي الحسكة، في 2 من كانون الثاني الحالي.

ونشر “المجلس الوطني الكردي” عبر “فيس بوك”، الأحد 3 من كانون الثاني، التسجيل المصوّر للتفجير الذي قُتل فيه طفلان.

وقال إعلامي مجلس رأس العين المحلي، عبد الله الجعشم، لعنب بلدي في 2 من كانون الثاني الحالي، إن طفلين قُتلا جراء تفجير وقع بالقرب من سوق “الهال” وسط مدينة رأس العين شمال غربي الحسكة.

وتعد مدينة رأس العين آخر مدينة تقع تحت سيطرة “الجيش الوطني”، المدعوم من تركيا، في الحسكة، وتشهد تفجيرات متكررة.

وكانت المدينة تعرضت لتفجير سيارة مفخخة من نوع “إنتر”، في 10 من كانون الأول 2020، استهدف حاجزًا عند مدخلها، ما أسفر عن مقتل جنديين تركيين وعنصرين من الشرطة المدينة وإصابة أربعة آخرين.

وتأتي الاستهدافات الأخيرة في مناطق شرق الفرات بالتزامن مع توترات حول بلدة عين عيسى شمالي الرقة، وتضاف إلى سلسلة تفجيرات تضرب المناطق الخاضعة لسيطرة قوات المعارضة السورية المدعومة من تركيا.

واتهم المجلس المحلي في المدينة، “وحدات حماية الشعب” (الكردية) بالوقوف خلف عملية التفجير، إلا أن “الوحدات” التي تشكل عماد “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) لم تتبنَّ العملية.

ويتهم “الجيش الوطني”، المدعوم من تركيا والمسيطر على المنطقة بدعم تركي، خلايا نائمة من تنظيم “الدولة”، وأخرى تابعة لـ”الوحدات” بالوقوف وراء التفجيرات.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة