ميلان يدافع عن صدارته بعد “كبوة يوفنتوس”

ايه سي ميلان سيدافع عن صدارته (gettyimage)

ع ع ع

تنطلق مساء اليوم، السبت 9 من كانون الثاني، مباريات الجولة الـ17 من الدوري الإيطالي للدرجة الأولى، وستشهد هذه الأمسية ثلاث مواجهات مهمة بالنسبة لفرق القمة والمؤخرة على حد سواء.

وأولى مباريات هذه الجولة هي لفريق بينفينتو عاشر الترتيب برصيد 21 نقطة، ويستضيف أتلانتا سابعًا برصيد 28 نقطة، في لقاء التقدم نحو مربع الكبار.

والمقابلة الثانية تجمع فريقي جنوى بالمركز 19 وقبل الأخير برصيد 11 نقطة، وبولونيا بالمركز 12 برصيد 17 نقطة، في لقاء تحسين الصورة والمراكز.

أما آخر مواجهة في أمسية اليوم، السبت، فيشهدها ملعب “سان سيرو” بمدينة ميلانو عند الساعة 9:45 مساء، وتجمع فريقي إيه سي ميلان المتصدر برصيد 37 نقطة، ويستضيف تورينو بالمركز الـ17 برصيد 12 نقطة.

ويدخل فريق ميلان للتعويض عن خسارته الأولى التي تعرض لها أمام يوفنتوس في الجولة الماضية 1×3 وجاءت بعد 27 مباراة دون خسارة.

وسيلعب إيه سي ميلان هذه الموقعة تحت عنوان واضح هو الفوز، لأن نقاط المباراة مهمة في مواصلة مشوار الصدارة.

ويسعى ستيفانو بيولي، المدير الفني لفريق ميلان، الخبير والحكيم في الكالتشيو، للعب بخطة تضمن له الفوز والنقاط الثلاث التي ستبقيه في الصدارة لجولة إضافية.

وعلى الرغم من الغيابات الكثيرة بفريق ميلان، سيحاول المدرب تجاوز هذه العقبة حاليًا، وخاصة أن فريقه يضم لاعبين جيدين حتى ولو كانوا على دكة الاحتياط.

وأبرز الغيابات، السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، والتركي هاكان تشالهانو جلو، كما سيغيب إسماعيل بن ناصر وماتيو جابيا واليكسيس ساليميكرس بسبب الإصابة.

وأيضًا يستمر غياب رادي كرونيتش وإنتي ريبيتش بسبب إصابتهما بفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

وسيعتمد بيولي على البرتغالي رفائيل لياو، بالإضافة إلى النرويجي ينس بيترهاوجي والآيفواري فرانك كيسي والفرنسي ثيو هيرنانديز.

ومن حسن حظ المدرب بيولي أن مباراته في هذه الجولة مع فريق يعاني من ضغط شبح الهبوط، ولكن هذا لا يعني أن يتساهل معه أو أن اللقاء سيكون سهلًا لأن المفآجات كثيرة في عالم كرة القدم.

وبدوره، سيحاول فريق تورينو قدر الإمكان الاستفادة من حالة النقص والغيابات الحاصلة عند مضيفه، وسيلعب مهاجمًا ولكن بحذر.

ويدرك ماركو جيامباولو، المدير الفني لفريق تورينو، أن المغامرة مرفوضة أمام فريق لا يرغب بخسارة الصدارة.

وسيعتمد المدرب على الهداف أندريا بيلوتي بالإضافة إلى البوسني عامر جوجاك والفنزويلي توماس رينكون.

وتستكمل مباريات هذه الجولة يوم غد، الأحد 10 من كانون الثاني، بإقامة ست مباريات أهمها يوفنتوس بالمركز الرابع برصيد 30 نقطة الذي يستضيف ساسولو بالمركز الخامس برصيد 29 نفطة، والهدف السباق نحو الصدارة.

مفكرة اليوم السبت 9 من كانون الثاني بتوقيت دمشق

بينفينتو × أتلانتا 4:00

جنوى × بولونيا 7:00

ميلان × تورينو 9:45



مقالات متعلقة


Array

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة