“الصحة الأردنية” تبدأ بحملات تلقيح ضد فيروس “كورونا”

camera iconعناصر من الجيش الأردني يرصدون تقيد المواطنين بإجراءات حظر التجول، 21 آذار 2020 (رويترز)

tag icon ع ع ع

أعلنت وزارة الصحة الأردنية عن بدء التطعيم بلقاح فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19) في البلاد.

وقالت الوزارة اليوم، الثلاثاء 12 من كانون الثاني، إنها خصصت 29 موقعًا رئيسًا، في إطار حملتها للتطعيم ضد الفيروس، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

وفي تصريح لوزير الصحة الأردني، نذير عبيدات، قال إن بلاده حصلت على نوعين من اللقاح، هما لقاح “فايزر” واللقاح “الصيني- الإماراتي”، لافتًا إلى أن برنامج إعطاء التطعيمات سيستمر حتى نهاية العام الحالي في الأردن.

وحصل الأردن، في 9 من كانون الثاني الحالي، على الدفعة الأولى من “اللقاح الصيني- الإماراتي”، بينما وصلت مساء أمس، الاثنين 11 من الشهر الحالي، الدفعة الأولى من لقاح “فايزر”.

وفي 27 من كانون الأول 2020، أعلن الأردن تسجيل أول حالتي إصابة بالسلالة الجديدة المتحورة من فيروس “كورونا” لزوجين قادمين من بريطانيا.

وفي 30 من تشرين الأول 2020، أعلنت الحكومة الأردنية تسجيل 509 إصابات بالفيروس في مخيمي “الزعتري” و”الأزرق” للاجئين السوريين بالأردن، تماثل منها للشفاء 104 حالات، وفقًا لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وأعلن الناطق باسم المفوضية في الأردن، محمد حواري، أن عدد الإصابات بفيروس “كورونا” في مخيم “الأزرق” للاجئين بلغ 414 إصابة، تعافى منها 71 حالة، وفي مخيم “الزعتري” 95 إصابة، تعافى منها 33 حالة.

وأكد حواري عدم وجود أي حالات وفاة بين اللاجئين السوريين الذين يقطنون المخيمات في الأردن جراء الإصابة بالفيروس.

وبلغ عدد اللاجئين السوريين المسجلين رسميًا لدى الأمم المتحدة في الأردن حوالي 650 ألف لاجئ، يعيش نحو 67 ألفًا منهم في مخيم “الزعتري”، بحسب أحدث الإحصائيات الأممية.

وبحسب بيانات وزارة الصحة الأردنية، سجل الأردن 308 آلاف و670 إصابة بالفيروس و4043 حالة وفاة، حتى تاريخ إعداد هذا التقرير.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة