لضبط الحدود مع سوريا.. بريطانيا تقدم 100 مدرعة للجيش اللبناني

camera icon100 مركبة دورية مدرعة متجهة من المملكة المتحدة إلى لبنان- 18 من كانون الثاني 2020 (السفارة البريطانية في بيروت)

tag icon ع ع ع

قدمت السلطات البريطانية 100 مركبة مدرعة هبة إلى الجيش اللبناني، لضبط حدود بلاده مع سوريا.

وقالت سفارة المملكة المتحدة في بيروت، عبر “تويتر”، الاثنين 18 من كانون الثاني، “تبحر اليوم سفينة من الساحل الجنوبي للمملكة المتحدة متجهة إلى لبنان مع 100 مركبة دورية مدرعة هبة من الحكومة البريطانية إلى الجيش اللبناني”.

https://twitter.com/ukinlebanon/status/1351215976130469904

وبحسب بيان عن صادر عن السفارة نقلته وكالة “الأناضول“، “ستعزز هذه المركبات المدرعة، الاستقرار على الحدود اللبنانية مع سوريا، وستساعد الجيش على التصدي للإرهابيين والمهربين في محاولاتهم عبور الحدود”.

وتبلغ قيمة المدرعات 1.5 مليون جنيه إسترليني (مليونا دولار)، وهي من نوع “Land Rover RWMIK”.

وذكر البيان أن المملكة المتحدة دعمت، خلال السنوات الأخيرة، انتشار أربعة أفواج وبناء أكثر من 75 برج مراقبة وتوفير 350 مركبة (لاند روفر) وتدريب أكثر من 11 ألف عنصر لمنع تسلل “المتطرفين والمهربين” من سوريا.

وقبل يومين، أعلن الجيش اللبناني عبر “تويتر” ضبط شاحنة “بيك أب” محمّلة بحوالي 2000 ليتر من مادة المازوت في محلة قبش- القصر، في أثناء محاولة تهريبها إلى سوريا.

وتنشط حركة تهريب للأشخاص والمحروقات والبضائع بين لبنان وسوريا، عبر منطقة وادي خالد بقضاء عكار شمالي لبنان.

وتتكرر محاولات تهريب المحروقات من لبنان إلى سوريا، إذ أعلن الجيش اللبناني، في 15 من تشرين الأول 2020، إحباط محاولة تهريب 20 ألفًا و900 ليتر، وخزانين سعتهما 40 ألف ليتر، ومضختين كهربائيتين، في منطقة البقعية بوادي خالد قرب الحدود السورية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة