أسعار الذهب في سوريا ترتفع متأثرة بالسعر العالمي

محل ذهب في سوق الصاغة بدمشق القديمة (رويترز)

camera iconمحل ذهب في سوق الصاغة بدمشق القديمة (رويترز)

tag icon ع ع ع

سجلت أسعار الذهب في سوريا ارتفاعًا، إثر ارتفاع الأسعار عالميًا مع تنصيب جو بايدن رئيسًا رسميًا للولايات المتحدة الأمريكية، قبل يومين.

وبلغ سعر شراء غرام الذهب عيار 21 قيراطًا 150 ألفًا و500 ليرة سورية، وسعر المبيع 151 ألف ليرة سورية، بحسب نشرة “الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات بدمشق”، الخميس 21 من كانون الثاني.

وبلغ سعر مبيع غرام الذهب عيار 18 قيراطًا 129 ألفًا و429 ليرة، وسعر شرائه 128 ألفًا و929 ليرة سورية.

وأوضحت الجمعية الأسعار بعد ارتفاع سعر الأونصة عالميًا إلى 1873 دولارًا أمريكيًا، قبل أن يستقر عند مستوى 1859 دولارًا للأونصة.

وفي الأسبوع الأول من العام الحالي، ارتفعت أسعار الذهب في سوريا لتصل إلى أرقام قياسية غير مسبوقة، متأثرة بارتفاع سعره عالميًا بنسبة تتجاوز 2%، إذ وصل سعر أونصة الذهب إلى أكثر من 1930 دولارًا أمريكيًا.

ويعود ارتفاع سعر الذهب عالميًا إلى ارتفاع جاذبيته كملاذ آمن جراء تزايد الإصابات بجائحة فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19)، واحتمال فرض قيود أكثر صرامة لاحتواء الجائحة.

وتراجعت قيمة الليرة السورية مع نهاية كانون الأول 2020 إلى حدود 3000 ليرة سورية أمام الدولار الأمريكي، وسط توقعات بمزيد من التراجع، بسبب العقوبات المفروضة على النظام السوري وكياناته.

وأدى استمرار انخفاض قيمة الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي إلى ارتفاع أسعار الذهب في سوريا، إذ اجتاز سعر صرف الدولار مقابل الليرة حاجز 2900 مجددًا في أغلب المحافظات السورية.

وسجل موقع “الليرة اليوم“، المتخصص بأسعار الليرة والعملات الأجنبية اليوم، الجمعة 22 من كانون الثاني، 2900 ليرة سورية سعر شراء الدولار الأمريكي، و2920 ليرة سورية سعر مبيعه.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة