ميسي العائد سيقود البارسا بدور الـ16 لكأس ملك إسبانيا

ليونيل ميسي لاعب نادي برشلونة الإسباني (cnn)

ع ع ع

سيقود الأرجنتيني ليونيل ميسي فريق برشلونة ضد رايو فاليكانو أحد أندية الدرجة الثانية ضمن مباريات الدور الـ16 من مسابقة كأس ملك إسبانيا 2021.

ويعود ميسي نجم فريق البارسا بعد عقوبة من الاتحاد الإسباني لكرة القدم بإيقافه مباراتين، إثر نيله بطاقة حمراء في الدقيقة 120 من الوقت الإضافي في نهائي كأس السوبر الإسباني، التي خسرها 1×2 أمام أتلتيك بيلباو في 17 من كانون الثاني الحالي.

وهي الخسارة الأولى بعد سبع مباريات فوز وتعادل واحد أمام فالنسيا 2×2 في الجولة 12 من الليجا الإسباني.

وفي آخر مباراة في الدوري، حقق الفريق الكتالوني فوزًا مهما على مضيفه إلتشي 0×2 في الجولة الماضية.

ويحتل البارسا المركز الثالث في الدوري الإسباني للدرجة الأولى برصيد 37 نقطة، له من الأهداف 39 وعليه 17 هدفًا.

وسبق لبرشلونة في دور الـ32 من كأس ملك إسبانيا أن فاز على فريق كورنيا، أحد أندية الدرجة الثانية، 0×2 وهو الذي أخرج متصدر دوري الليجا الإسباني أتلتيكو مدريد بهدف دون رد في الدور الثاني، وكانت مفاجأة من العيار الثقيل وتأهل للدور الـ16.

وبعودة قائد الفريق ميسي يعود الأمل للبارسا في مواصلة الفوز والتقدم أكثر نحو النهائي، وبات الباب مفتوحًا أمام الفريق الكتالوني بعد خروج الفرق الكبيرة من البطولة، أهمها ريال مدريد وأتلتيكو مدريد.

ويتصدر فريق برشلونة قائمة السجل الذهبي بإحرازه الكاس في 29 بطولة سابقة، وهو ينفرد بالرقم القياسي لهذه المسابقة.

وآخر مرة أحرز اللقب كان في موسم 2017-2018، وهو يسعى لمواصلة الفوز وصولًا إلى النهائي الذي يرغب بتحقيقه ليكسب ثقة جماهيره من جديد.

وبدوره، فريق رايو فاليكانو، أحد أندية الدرجة الثانية، الذي استطاع أن يبعد المتصدر أتلتيكو مدريد، سيُحسب له ألف حساب.

بدأ فاليكانو مشواره في بطولة كأس ملك إسبانيا لهذا الموسم 2020-2021 من المرحلة الأولى، إذ فاز على تيرويل 2×3، وفي الدور الثاني أيضًا حقق الفوز على هارو تيبورتيفو 1×3.

وفي الدور الـ32 حقق فاليكانو فوزًا مهمًا وثمينًا على فريق إلتشي، أحد أندية الدرجة الأولى في الدوري الإسباني 2×1، ويتأهل للدور الـ16 ليواجه اليوم فريق البارسا.

ويسعى الإسباني باكوخمينيز، مدرب فريق فاليكانو، لمواصلة تحقيق النتائج اللافتة حتى ولو كانت على حساب الفريق الكتالوني، وإن حقق الفوز سترتفع قيمته السوقية في الدوري الإسباني للدرجة الأولى، وهو حلم أي مدرب يطمح بأن يكون بين الكبار.

وإلى جانب هذه المباراة، ستقام مساء اليوم، الأربعاء 27 من كانون الثاني، مباراتين، الأولى تجمع فريقي إشبيلية مع فالنسيا والثانية الميريا يلتقي مع أوساسونا.

وتختتم مباريات دور الـ16 غدًا، الخميس 28 من كانون الثاني، بمباراتين فقط، الأولى نافالكارنيرو ضد غرناطة والثانية ديبورتيفو الكويانو يلتقي أتلتيك بيلباو.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة