الهلال والنصر في نهائي مثير بكأس السوبر السعودي

شعارا نادي الهلال والنصر السعوديان (تصميم عنب بلدي)

ع ع ع

يشهد استاد “الملك فهد” الدولي بالرياض عند الساعة 7:15 من مساء اليوم، السبت 30 من كانون الثاني، نهائيًا مثيرًا بين قطبي الكرة السعودية الهلال والنصر على كأس السوبر السعودي.

وتأتي مشاركة الفريقين في هذا النهائي لأن الهلال كان متصدر الدوري وأحرز بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، بينما كان النصر وصيفًا له في البطولتين للموسم 2019ـ 2020.

وبعد مرور 15 جولة من الدوري السعودي للمحترفين لهذا الموسم، يتصدر الهلال الترتيب العام برصيد 30 نقطة، إذ فاز في ثماني مباريات وتعادل بست وخسر واحدة، له من الأهداف 23 وعليه تسعة أهداف فقط.

فيما يحتل النصر المركز السادس برصيد 21 نقطة من ست مباريات فوز وثلاثة تعادلات وست خسارات، له من الأهداف 23 وعليه 20 هدفًا.

شارك فريق الهلال في النهائي خمس مرات، وأحرز اللقب في بطولتين فقط، كانتا في موسمي 2015 و2018.

فيما شارك فريق النصر في النهائي أربع مرات، وأحرز الكاس مرة واحدة كانت في الموسم الماضي، عندما فاز في النهائي على فريق التعاون 5×4 بركلات الترجيح، إثر تعادلهما 1× 1 في الوقت الأصلي من المباراة.

وسبق أن التقى الفريقان في نهائي كأس السوبر السعودي في عام 2015 وفاز الهلال بنتيجة 0×1.

والتقى الفريقان في الموسم الحالي مرتين، الأولى في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين في تشرين الثاني 2020، وفاز الهلال بنتيجة 2×1 وأحرز الكأس.

وفي الثانية جدد الهلال فوزه على النصر في مسابقة الدوري السعودي للمحترفين وبنتيجة 2×0 لفائدة الجولة الخامسة.

أربع مباريات لم يستطع النصر فيها تحقيق الفوز على غريمه التقليدي، ولهذا يتطلع الكرواتي آلين هورفات ليحقق الفوز لوقف زحف التفوق الهلالي عليه، رغم وجود كل مؤهلات الفوز من لاعبين بمهارات عالية وودعم إداري كبير.

فيما الروماني رازفان لوسيسكو، المدير الفني للهلال، لا يقبل التفريط في هذه الكأس، على أمل الاستحواذ على بطولات الاتحاد السعودي لكرة القدم، وإظهار علو كعبه على الزعيم الهلالي.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم أشار إلى أنه لا تمديد للمباراة النهائية في حال التعادل، بل سيلجأ الفريقان إلى الاحتكام للركلات الترجيحية لمعرفة الفائز بكأس السوبر السعودي للموسم 2020.

تاريخ مواجهات الفريقين بالأرقام

التقى الفريقان وفي كل البطولات 157 مرة، وفاز الهلال في 64 مباراة بينما حقق النصر 50 حالة فوز، وسيطر التعادل في 43 مواجهة.

سجل الهلال في مرمى النصر 223 هدفًا بينما سجل الأخير في مرمى الزعيم 195 هدفًا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة