سيرجيو أريباس.. فتى ريال مدريد الذهبي

سيرجيو أريباس بقميص ريال مدريد 2020 (حساب النادي الرسمي في تويتر)

ع ع ع

لم يكن أكثر المتشائمين بنتائج فريق ريال مدريد الإسباني خلال الموسم الحالي 2020-2021، يتوقع أن يقدم الفريق أداء باهتًا وسيئًا لهذه الدرجة، خاصة أن الفريق خرج من مسابقتين دفعة واحدة خلال كانون الثاني الماضي، هما كأس السوبر الإسباني بهزيمته أمام أتلتيك بلباو، وكأس الملك بخسارته بشكل مفاجئ أمام ألكويانو (يلعب في الدرجة الثالثة في إسبانيا).

ورغم رد الفعل الذي قدمه الفريق أمام نادي ألافيس، وتحقيقه فوزًا عريض بأربعة أهداف لهدف، عاد للتعثر وتقديم مستوى أضاع عليه الفوز مجددًا، بهزيمته لهدفين مقابل هدف واحد.

وفي وسط هذه التعقيدات التي يعيشها الريال إداريًا وفنيًا، برز اسم اللاعب الشاب سيرجيو أريباس، الذي يعد من أبرز لاعبي أكاديمية الريال، وشارك لدقائق قليلة خلال ثلاث مباريات مع الفريق الأول في الموسم الحالي.

ابن ريال مدريد

وصل أريباس إلى أكاديمية ريال مدريد في عام 2012، وكان عمره حينها 11 عامًا فقط (أريباس من مواليد العاصمة الإسبانية مدريد في عام 2001)، قادمًا من أكاديمية نادي ليغانيس، الذي أمضى فيه عامين.

وبعد أربع سنوات قضاها أريباس مع صغار مدريد، انتقل إلى فريق الناشئين لعام واحد، ثم إلى فئة تحت 17 عامًا، تبعها في عام 2017 الانتقال إلى فئة تحت 18 عامًا، ثم إلى فئة تحت 19 عامًا في 2019، وأخيرًا إلى فريق الشباب في 2020.

ويستطيع اللاعب الذي تبلغ قيمته السوقية نصف مليون يورو، وفقًا لموقع “Transfer Market” المختص بالقيمة السوقية للاعبين، اللعب في ثلاثة مراكز مختلفة، هي الجناحان الهجوميان الأيمن والأيسر، بالإضافة إلى صانع الألعاب الهجومي في خط الوسط.

وتحت قيادة مدرب ريال مدريد للشباب، راؤول غونزاليس، نجح اللاعب بتسجيل ثلاثة أهداف وصناعة هدف واحد خلال تسع مباريات، وهو رقم جيد للاعب شاب.

كما خاض أريباس عشر مباريات في دوري أبطال أوروبا للشباب مع الريال، وسجل هدفين وصنع خمسة أهداف أخرى لزملائه.

واختار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أريباس، في 19 من كانون الثاني الماضي، ضمن أفضل 50 لاعبًا شابًا في أوروبا.

أريباس جاهز لسد النقص

في حين أشارت صحيفة “As” الإسبانية، في 3 من شباط الحالي، إلى أن زيدان وجه أنظاره إلى فريق الشباب مع نقص صفوف الفريق الأول بسبب الإصابات، بالتزامن مع عدم تحرك الإدارة خلال نافذة الانتقالات الشتوية الأخيرة لإجراء أي تعاقدات، ورحيل كل من مارتن أوديغارد ولوكا يوفيتش على سبيل الإعارة إلى أرسنال الإنجليزي وفرانكفورت الألماني على التوالي.

وأضافت الصحيفة أن زيدان سيلجأ إلى عدد من اللاعبين لضمهم إلى الفريق الأول خلال الفترة المقبلة، وفي مقدمتهم سيرجيو أريباس.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة