ميزة جديدة في “تويتر” تتيح التراجع والتعديل على التغريدات

camera iconصورة تعبيرية لنشر تغريدة عبر موقع "تويتر" (betanews)

tag icon ع ع ع

يعتزم موقع “تويتر” إطلاق ميزة التراجع والتعديل على التغريدات المراد نشرها على صفحاته، حتى بعد ضغط زر “تويت”.

وبحسب ما نقلت شبكة “CNN Business”، عن إدارة الموقع، فإن مستخدمي “تويتر” سيتمكنون من إعادة التفكير في نشر تغريدة حتى بعد النقر على إرسال، إلا أن ذلك سيكون متاحًا لفترة زمنية قصيرة بعد النشر.

الميزة المرتقبة كشفت عنها مطورة التطبيقات جين مانشون ونغ، المهتمة بالكشف عن أدوات جديدة على الشبكات الاجتماعية قبل صدورها.

ونشرت ونغ صورة متحركة على تويتر تحاكي الميزة المنتظرة، كتب بداخلها “تم إرسال تغريدتك”، وتحتها خيار “التراجع عن الإرسال”.

وعنونت التغريدة بـ “تويتر يعمل على مؤقت للتراجع عن إرسال التغريدات”، وفق ما ترجمت عنب بلدي.

وأوضح الموقع أنه من الممكن أن تطرأ تعديلات على هذه الميزة قبل طرحها رسميًا، فيما لم يحدد تاريخ دخول هذه الميزة حيز التنفيذ.

خطوة مفيدة

واعتبرت “CNN” أن الميزة الجديدة هي “خطوة نحو مساعدة المستخدمين على اكتشاف الأخطاء بشكل استباقي وإبطاء السرعة قبل إرسال تغريدات مندفعة”.

لكنها أردفت أن الميزة هذه لم تلبِ ما يطلبه المستخدمون بطرح خيار “تحرير التغريدة”.

وتتشابه هذه الميزة مع تلك الموجود في موقع البريد الإلكتروني “جيميل” (Gmail)، الذي يتيح لمستخدميه فرصة  لسحب وتعديل الرسالة قبل إرسالها لمدة تصل إلى 30 ثانية من ضغط زر إرسال.

في شباط الماضي، قال موقع “تويتر” إنه يدرس إتاحة الاشتراكات المدفوعة في حسابات “تويتر” للراغبين بتلقي محتوى إضافي مثل الإعلانات الحصرية والنشرات الإخبارية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة