ماهي جنسيات الحجاج الذين قضوا في منى؟

tag icon ع ع ع

ارتفعت حصيلة ضحايا حادثة مشعر منى في مكة المكرمة إلى 753 حاجًا قضوا جراء التدافع الذي حصل أمس، الخميس 24 أيلول، بينما أصيب 887 آخرون بحسب مديرية الدفاع المدني السعودية.

وفي وقت لم تفصح فيه الرياض عن جنسيات الحجاج الذي توفوا أثناء تأدية المشعر، نقلت وسائل إعلامية عن مصادر في 14 دولة عربية وأجنبية تأكيدات بمقتل رعاياها.

وأشارت وكالة فرانس برس إلى أن 131 إيرانيًا قضوا في الحادثة إضافة إلى 87 مغربيًا، بحسب وسائل إعلام محلية، في حين كانت حصيلة قتلى الهند 14 ضحية، و8 قتلى لكل من مصر والصومال.

باكستان أكدت أن 7 من حجاجها توفوا في الحادثة، 5 من السنغال، 4 من تنزانيا، 3 لكل من الجزائر وأندونيسيا وكينيا، أما هولندا وبوروندي فلكل منهما ضحية واحدة في الحادثة.

ونقلت وكالة ترك برس عن إدارة شؤون الحج في مكة المكرمة، أن 4 حجاج أتراك توفوا في منى بينما فقد الاتصال بخمسة آخرين.

لجنة الحج العليا في الائتلاف الوطني المعارض، أكدت في منشور عبر صفحتها في الفيسبوك، أمس، أنه لم يرد أي اسم لحجاج سوريين قضوا أو أصيبوا في الحادثة حتى ليلة أمس.

وشغلت حادثة “مشعر منى” آلاف المتابعين في مواقع التواصل الاجتماعي، وتصدر هاشتاغ “تدافع مشعر منى” قائمة الوسوم في موقع تويتر، وسط اتهامات سوقتها إيران للمملكة العربية السعودية، ادعت فيها تقصير الرياض في إدارة موسم الحج.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة