مواجهات صعبة تنتظر الفريق الملكي منقوصًا من أبرز نجومه

راموس لاعب ريال مدريد وميسي لاعب برشلونة - 24 تشرين الاول 2020 (موقع ريال مدريد بالعربي)

ع ع ع

يستعد نادي ريال مدريد الإسباني لخوض مواجهات قوية وندية منتظرة في بطولتي الليجا الإسباني وأبطال أوروبا خلال شهري نيسان وأيار المقبلين.

وسيقاتل الفريق الملكي على جبهتين مهمتين هما الأصعب له هذا الموسم، في ظل خروج فرق كبيرة من دوري الأبطال مثل برشلونة ويوفنتوس، وأيضًا للاحتفاظ على لقبه في الليجا.

ريال مدريد ثالث الترتيب في الدوري الإسباني للدرجة الأولى برصيد 60 نقطة، يتأخر عن برشلونة بفارق نقطتين وعن أتليتكو مدريد المتصدر بفارق ست نقاط.

وتنتظره مباريات بغاية الأهمية، أبرزها الكلاسيكو العالمي المرتقب يوم العاشر من نيسان الحالي، عندما يستضيف منافسه، وغريمه التقليدي فريق برشلونة ثاني الترتيب برصيد 62 نقطة لفائدة الجولة 30 من الليجا.

واستطاع ريال مدريد أن يحقق الفوز في كلاسيكو الذهاب وفي ملعب “الكامب نو” في كتالونيا بنتيجة 1×3.

أيضًا سيواجه ريال مدريد، في 25 من نيسان، فريق ريال بيتيس سادس الترتيب برصيد 45 نقطة، والذي سيقاتل من أجل اقتحام مربع الكبار، علمًا أن الفريق الملكي فاز بصعوبة 2×3 في لقاء الذهاب.

وفي 9 من أيار المقبل، سيواجه الريال فريق إشبيلية رابع الترتيب برصيد 55 نقطة، والذي بدوره يسعى للاحتفاظ بوجوده ضمن دائرة مربع الكبار، علمًا أن الفريق الملكي فاز عليه 0×1 في لقاء الذهاب.

هذه إحدى المحطات الصعبة التي ستواجه ريال مدريد في طريقه نحو الاحتفاظ باللقب ومقارعة أتليتكو مدريد وبرشلونة على الصدارة.

ريال مدريد يقابل ليفربول في لقاء كسر العظم

الجبهة الثانية التي سيقاتل فيها ريال مدريد هي في دور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا.

وفي 6 من نيسان، يستضيف على ملعب الفريدو دي ستيفانو بالعاصمة مدريد فريق ليفربول الإنجليزي المتربص به.

وابتعد ليفربول عن المنافسة على بطولة البريميرليج للموسم الحالي، وبالتالي فقد الأمل في الاحتفاظ باللقب هذا الموسم.

كما سيلتقي الفريق الملكي مع الريدز أيضًا بتاريخ 14 من نيسان المقبل على ملعب آنفيلد بمدينة ليفربول، في لقاء الإياب.

وتعتبر القمتان ذهابًا وإيابًا هي بمثابة كسر عظم، وتحدٍ كبير بين الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لفريق ريال مدريد، وبين الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول.

ويسعى كل منهما لإثبات الوجود، وبالتالي تقرير مصيرهما في الناديين بين الرحيل والبقاء.

ويحتل فريق ليفربول المركز السابع في البريميرليج برصيد 46 نقطة، وهو يتأخر عن مانشستر سيتي متصدر البريميرليج بفارق 25 نقطة، وبقيت تسع جولات على نهاية الموسم الكروي الحالي.

الغيابات تضرب الملكي

واليوم الخميس، أعلن نادي ريال مدريد عبر موقعه الرسمي عن إصابة قلب الدفاع سيرجيو راموس في ربلة ساقه اليسرى حسب التقرير الطبي.

ولهذا سيغيب راموس عن الكلاسيكو ضد برشلونة في الليجا، ومواجهتي ليفربول الإنجليزي في دور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا.

وهذا الغياب يُعتبر ضربة مؤلمة للفريق الملكي.

كما سيغيب عن الملكي في هذه المباريات المهمة البلجيكي إيدين هازارد، الذي تعرض للإصابة في كاحل قدمه وسيغيب لمدة شهر تقريبًا.

كما سيغيب عن الفريق كل من الألماني توني كروس والأوروغواياني فيدريكو فالفيردي من خط الوسط، وكذلك سيغيب المدافع داني كارفاخال، بسبب الإصابات.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة