fbpx

“الإدارة الذاتية” تفرض إغلاقًا كاملًا في منبج وعين العرب بسبب “كورونا”

حملة تعقيم في مناطق سيطرة الإدارة الذاتية(صفحة الإدارة عبر فيس بوك)

ع ع ع

فرضت “الإدارة الذاتية” في شمال شرقي سوريا حظر تجول كليًا على مدينة عين العرب (كوباني) ومنبج، اعتبارًا من 9 من نيسان الحالي، للحد من انتشار فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

وبحسب بيان صادر اليوم، الثلاثاء 6 من نيسان، فمع بدء الموجة الثالثة من انتشار الفيروس، أغلقت “الإدارة الذاتية” جميع المرافق العامة (صالات الأفراح، دور العبادة، الحدائق، المطاعم، المقاهي، النوادي الرياضية، المحال التجارية والصناعية ومحال الألبسة).

وعلّقت العمل في مؤسسات “الإدارة الذاتية” ليقتصر فقط على المكاتب الضرورية.

واستثنت “الإدارة” من الحظر المؤسسات التي تتطلب طبيعة عملها الاستمرار: “هيئة الصحة بطاقمها الكامل، الإدارة المحلية والبيئة من عمال النظافة وطوارئ المياه والأعمال الطارئة، المطاحن والأفران ومعتمدي بيع الخبز، طوارئ الكهرباء، المنظمات الإنسانية الإغاثية، مديرية المحروقات بجدول مناوبة لمحطات الوقود”.

ووفقًا للبيان، سمحت “الإدارة” للمزارعين وأصحاب “المباقر” ومتاجر بيع الألبان والأجبان وبائعي الخضار والفواكه بالتنقل من وإلى داخل المدينتين بين السادسة والثامنة صباحًا، وبين الخامسة والسابعة مساء.

وكانت “الإدارة الذاتية” فرضت حظر تجول كليًا في مدن القامشلي والحسكة والرقة نتيجة تزايد عدد الإصابات فيها، اعتبارًا من صباح 6 من نيسان الحالي ولغاية الاثنين 12 من الشهر ذاته، مع استثناء الأفران وأسواق “الهال” والمستشفيات ومحال المواد الغذائية والأدوية والمحروقات والفرق الطبية والمزارعين والإعلاميين.

وفي 3 من نيسان الحالي، فرضت “الإدارة الذاتية” حظر تجول جزئيًا في جميع المناطق الواقعة تحت سيطرتها من الساعة الرابعة عصرًا وحتى الساعة السادسة صباحًا من اليوم التالي، بدأ اليوم 6 من نيسان ولغاية 12 من الشهر نفسه.

ويبلغ إجمالي عدد الإصابات بفيروس “كورونا” في مناطق شمال شرقي سوريا منذ بدء انتشار الفيروس حتى ساعة إعداد التقرير، 11 ألفًا و92 إصابة، توفي منها 400 شخص، وتماثل للشفاء 1340 شخصًا.

حظر التجول الكلي في عين العرب وعفرين (الإدارة الذاتية)

حظر التجول الكلي في عين العرب وعفرين (الإدارة الذاتية)



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة