تياغو توماس.. فتى سبورتينغ لشبونة الذهبي

تياغو توماس بقميص سبورتينغ لشبونة (نوتيسياس أمينوتو)

ع ع ع

اقتحم اللاعب الشاب تياغو توماس (18 عامًا) فريق سبورتينغ لشبونة البرتغالي في نهاية الموسم الماضي من الدوري البرتغالي الممتاز، ولعب دورًا مهمًا في مسيرة الفريق خلال الموسم الحالي 2020- 2021.

وعلى الرغم من مشاركات اللاعب القليلة، لفت انتباه عدد من الفرق الأوروبية وخاصة الأرسنال الإنجليزي، وذلك لموهبته الكبيرة في خط الهجوم، وسرعة تلقيه الكرة والمراوغة والتسديد على مرمى الخصم.

ونجح توماس في إظهار اللمحات الفنية العالية والتسجيل في مسابقات عديدة، أهمها الدوري البرتغالي الممتاز والدوري الأوروبي وفي كأس البرتغال وكأس “اليانزا”، بالإضافة إلى مشاركاته وتسجيله عددًا من الأهداف لمصلحة منتخبات البرتغال تحت 19 و18 و17 سنة.

وعلى الرغم من صغر سنه، استطاع إثبات وجوده بين لاعبين كبار بفريق سبورتينغ لشبونة الذي ينفرد بصدارة الدوري البرتغالي الممتاز حاليًا برصيد 64 نقطة متقدمًا على بورتو 57 نقطة، أي بفارق سبع نقاط عند الجولة الـ24 من الدوري البرتغالي مع بقاء عشر جولات لنهاية الموسم.

ووفقًا لموقع “Transfer Market”، المختص بالقيمة السوقية وإحصائيات اللاعبين، تصل القيمة السوقية لتياغو توماس إلى ستة ملايين يورو، وينتهي عقده في 30 من حزيران عام 2025.

ومن المتوقع أن يبرز اسم اللاعب أكثر في بقية مباريات الموسم الحالي، خاصة أن مدرب الفريق روبن أموريم بدأ يعتمد على توماس (شارك في 24 مباراة خلال الموسم الحالي).

وخلال هذه المباريات، نجح توماس بتسجيل ثلاثة أهداف وصنع هدفين في الدوري البرتغالي.

بينما ظهر في منافسات كأس “اليانزا” ثلاث مرات، وشارك مع لشبونة في تصفيات دوري مجموعات بطولة الدوري الأوروبي في مباراتين، وسجل هدفين.

كما شارك توماس في بطولة كأس البرتغال مرتين وصنع هدفًا، ليصبح مجموع مشاركاته 31 مشاركة سجل فيها ستة أهداف وصنع ثلاثة.

كما ظهر تياغو توماس مع المنتخب البرتغالي تحت 19 سنة مرة واحدة، ولعب معه لمدة سنة وثمانية أشهر، وظهر أيضًا مع منتخب بلاده تحت 18 سنة أربع مرات، وسجل خمسة أهداف، ولعب سنة وخمسة أشهر، كما ظهر توماس 16 مرة في منتخب البرتغال تحت 17 سنة، وسجل خمسة أهداف، ولعب معه لمدة سنة وشهرين.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة