“الداخلية التركية” توضح تفاصيل “الحظر الجزئي” خلال أسبوعين

camera iconساعات حظر التجول في اسطنبول - 10 نيسان 2021 - (posta)

tag icon ع ع ع

أرسلت وزارة الداخلية التركية تعميمًا لجميع المحافظات التركية، أوضحت من خلاله تفاصيل الحظر الجزئي المفروض في تركيا مدة أسبوعين في شهر رمضان.

وبحسب التعميم الذي نشرته الداخلية التركية عبر موقعها الرسمي اليوم، الأربعاء 14 من نيسان، لا يُستثنى من حظر التجول أصحاب الإقامات السياحية وحاملو بطاقات الحماية المؤقتة (الكيملك).

ويستثني قرار منع استخدام المواصلات لمن هم دون الـ18 عامًا، طلاب المدارس المضطرين لحضور الدروس وجهًا لوجه، بشرط إبرازهم وثيقة تثبت ذلك.

وبحسب التعميم، ستعمل وسائل النقل العامة في جميع الولايات بنصف الطاقة الاستيعابية، أي 50% من المقاعد يمكن أن تُستخدم.

ويستطيع كبار السن الذين تجاوزت أعمارهم الـ65 عامًا الخروج من منازلهم من الساعة العاشرة صباحًا حتى الثانية ظهرًا، ومن هم دون الـ18 يمكنهم الخروج من الثانية ظهرًا حتى السادسة مساء.

وحددت الوزارة من خلال التعميم الوقت من الساعة السابعة صباحًا حتى السادسة مساء لعمل جميع أماكن العمل، باستثناء القطاع الصحي والأمني وغيره من الأماكن التي من الضروري استمرار عملها.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أعلن أمس، الثلاثاء، عن سلسلة من الإجراءات الجديدة ضمن إغلاق جزئي كتدبير احترازي للوقاية من فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

وقال أردوغان في كلمة مصوّرة، “ننتقل إلى إغلاق جزئي عبر تشديد التدابير قليلًا في أول أسبوعين من رمضان بدءًا من غد الأربعاء”.

وأضاف أن حظر التجول سيكون من يوم الاثنين إلى الجمعة من الساعة السابعة مساء وحتى الخامسة صباحًا، وكان سابقًا يبدأ في التاسعة مساء.

وأوضح أن تشديد الإجراءات اضطراري نظرًا إلى الارتفاع الكبير في أعداد الإصابات والوفيات.

وجاء إعلان الإجراءات الجديدة بعد ترؤّس أردوغان اجتماع الحكومة التركية في مجمع الرئاسة بالعاصمة أنقرة، إثر زيادة أعداد الإصابات بفيروس “كورونا” في تركيا.

وكانت وزارة الصحة أعلنت، في 12 من نيسان الحالي، تسجيل 243 وفاة جديدة، و54 ألفًا و562 إصابة بفيروس “كورونا”، خلال 24 ساعة.

وبحسب معطيات الوزارة، بلغ إجمالي الوفيات 34 ألفًا و182، والإصابات ثلاثة ملايين و903 آلاف و573.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة