عطل في شبكة الإنترنت يعوق الوصول إلى مواقع إلكترونية كبرى

عطل في شبكة الإنترنت يوقف عمل مواقع إلكترونية كبرى_ 8 من حزيران (unsplash)

ع ع ع

تعرضت شبكة الإنترنت في مواقع مختلفة حول العالم لعطل فني جراء مشكلة في البنية التحتية التي تدعم العديد من المواقع الإلكترونية، بحسب ما ذكرته وكالة “فرانس برس” اليوم، الثلاثاء 8 من حزيران.

ووفقًا لما نشرته صحيفة “إندبندنت” البريطانية، فإن العديد من المواقع الإلكترونية مثل “نيويورك تايمز” و”ريديت”، بالإضافة إلى الموقع الإلكتروني للحكومة البريطانية، توقف تحميلها، ويبدو ذلك من خلال رسالة خطأ في التحميل تظهر للمستخدم حين يقصد هذه المواقع.

وكذلك تأثرت العديد من الصحف والمؤسسات الإخبارية الكبرى في العالم بهذا العطل، ومنها صحف “الجارديان” و”نيويورك تايمز” و”نيوستيتسمان” و”فايننشال تايمز” و”إندبندنت”.

وبحسب “إندبندنت”، فالمواقع لم تتعطل بالكامل، لكنها أيضًا لا تعمل بالشكل الصحيح، بصورة متفاوتة بين موقع وآخر، إذ واجه موقع “تويتر” مشكلات من هذا النوع، في حين تابع موقع “فيس بوك” عمله وتحميل البيانات بشكل طبيعي.

ومن المواقع التي تابعت عملها رغم حدوث العطل موقع “ميكروسوفت تيمز”.

وتعمل حاليًا المواقع الإلكترونية على إصلاح الأخطاء التي تسبب بها عطل الشبكة.

وتشهد شبكة الإنترنت أعطالًا في مناطق مختلفة وأوقات متقطعة، إذ تعرضت أيضًا خدمات مزود الإنترنت لأعطال في روسيا، تسببت في توقف مواقع رسمية، من أبرزها المواقع الإلكترونية التابعة للرئاسة والحكومة الروسية، ومجلس الدوما ومجلس الاتحاد، ووزارة الاقتصاد، في آذار الماضي.

ونقلت حينها وكالة “نوفوستي” الروسية، عن بيانات من موقع “Downdetector” الإلكتروني، الذي يراقب الانقطاعات في موارد الإنترنت الشائعة، أن سكان موسكو وسانت بطرسبرغ وفولوغدا وروستوف أون دون ومدن روسية أخرى، أبلغوا عن أعطال في خدمات مزوّد الانترنت “روستيليكوم” (Rostelecom).

وأوضح موقع “Downdetector” أن 93% من المستخدمين اشتكوا من مشكلات الإنترنت، و4% من الشكاوى تتعلق بتشغيل جميع الخدمات، و2% منها تتعلق بتشغيل التلفزيون.



مقالات متعلقة


Array

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة