بينهم 12 طفلًا.. إصابة مدنيين بحادث سير غربي حلب

camera iconاستجابة الدفاع المدني لحادث سير غربي حلب - 18 حزيران 2021 (الدفاع المدني)

tag icon ع ع ع

أُصيب 15 مدنيًا بينهم 12 طفلًا نتيجة حادث سير على الطريق الرئيس في قرية تل الكرامة بريف حلب الغربي، الجمعة 18 من حزيران.

وذكر “الدفاع المدني السوري”، عبر “فيس بوك“، أنه أسعف المصابين إلى المستشفيات القريبة، وأعاد فتح الطريق أمام حركة المدنيين.

وقُتل منذ بداية العام الحالي حتى 17 من حزيران الحالي أكثر من 27 شخصًا، بينهم ثلاثة أطفال وخمس نساء، وأسعف “الدفاع المدني” 620 شخصًا، خلال استجابته لأكثر من 470 حادث سير.

وبحسب إحصائية حصلت عليها عنب بلدي من “الدفاع المدني” في وقت سابق، أدت حوادث المرور في عام 2020 إلى مقتل 35 شخصًا في مناطق سيطرة فصائل المعارضة شمالي سوريا.

واستجابت فرق “الدفاع المدني” لأكثر من 1076 حادث سير خلال 2020، بمعدل نحو ثلاثة حوادث يوميًا.

وتعتبر رداءة الطرقات التي تعرضت لقصف مكثف من قبل النظام وروسيا أحد أهم أسباب تلك الحوادث، إضافة إلى غياب قوانين المرور، والحمولة الزائدة للسيارات وخاصة الشاحنة منها، والكثافة السكانية العالية في المنطقة، بحسب ما قاله مدير المكتب الإعلامي في المديرية الجنوبية لـ”الدفاع المدني”، محمد حمادة، في حديث سابق إلى عنب بلدي.

ونوّه حمادة إلى الاعتماد بشكل كبير على الطرقات الفرعية والجبلية من قبل الأهالي، وهي طرقات غير مجهزة لتخديم أعداد كبيرة من المدنيين، لا سيما بعد سيطرة النظام وروسيا على مناطق مختلفة وقطع طرق رئيسة.

واتخذت السلطات المحلية إجراءات للحد من حوادث المرور، إلا أنها لم تحقق نجاحًا كبيرًا في معظم الجوانب.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة