يورو 2020.. تأهل للكبار وقمتان ناريتان في دور الـ16

اللاعب الفرنسي بنزيما يسجل في مرمى البرتغال موقع يورو 2020 بالعربي "تويتر"

camera iconاللاعب الفرنسي بنزيما يسجل في مرمى البرتغال موقع يورو 2020 بالعربي "تويتر"

tag icon ع ع ع

أُختتمت مساء أمس، الأربعاء 23 من حزيران، مباريات دوري المجموعات في بطولة كأس أمم أوروبا 2020، التي انطلقت يوم 11 حزيران الحالي في نسختها الـ16، وستنتهي يوم 11 من تموز المقبل.

وشهدت البطولة أحداثًا كروية ممتعة تليق وسمعة كرة القدم الأوروبية، حيث تمكنت المنتخبات الكبيرة من تجاوز هذا الدور بنجاح، رغم بعضها تعذب كثيرًا حتى استطاع التأهل مثل منتخبي ألمانيا والبرتغال.

واستطاع 16 منتخبًا من التأهل للدور المقبل، الذي سينطلق يوم السبت المقبل 26 من حزيران، وعلى مدى أربعة أيام وسينتهي يوم 29 من حزيران بمعدل مباراتين يوميًا.

وسيشهد دور الـ16 قمتين ناريتين الأولى تجمع بلجيكا والبرتغال، بينما يلتقي في الثانية منتخبا إنجلترا وألمانيا.

الآزوري أول المتأهلين

منتخب ايطاليا أول المتأهلين للدورالـ16، متصدر المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط والعلامة الكاملة، من ثلاث حالات فوز دون خسارة.

وفاز المنتخب الإيطالي على تركيا والنمسا بثلاثية نظيفة، وعلى ويلز بهدف وحيد، مسجلًا سبعة أهداف دون أن تهتز شباكه.

ويواجه منتخب النمسا الذي احتل المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد ست نقاط من فوزين وخسارة.

وفازت النمسا على أوكرانيا بهدف دون رد، وعلى مقدونيا 3×1، فيما خسر أمام هولندا 2×0، مسجلة أربعة أهداف، بينما اهتزت شباكها ثلاث مرات.

وبدوره تمكن منتخب ويلز من التأهل لهذا الدور بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد أربع نقاط، من فوز على تركيا 0×2 وتعادل مع سويسرا بهدف لهدف والخسارة أمام الآزوري 1×0.

سجل منتخب ويلز ثلاثة أهداف واهتزت شباكه مرتين، ليواجه في الدور الـ16 نظيره الدنماركي ثاني ترتيب المجموعة الثانية برصيد ثلاثة نقاط، من فوز وحيد على روسيا 1×4.

بلجيكا بالعلامة الكاملة

بلجيكا تصدرت المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة بعد فوزها بثلاث مباريات، إذ فازت على الدنمارك 2×1، وعلى روسيا 0×3، وعلى فنلندا 2×0، مسجلة سبعة أهداف واهتزت شباكها مرة واحدة.

وتقابل في دور الـ16 منتخب البرتغال في قمة مباريات هذه الدور، بعدما تأهلت البرتغال كأفضل مركز ثالث في المجموعة السادسة، برصيد أربع نقاط من فوز على المجر 0×3، وتعادل مع فرنسا 2×2، وخسارة أمام ألمانيا 2×4، مسجلة سبعة أهداف واهتزت شباكه ست مرات.

بدورها الطواحين الهولندية تصدرت المجموعة الثالثة برصيد تسع نقاط من ثلاثة انتصارات على النمسا 2×0، وعلى أوكرانيا 2×3، وعلى مقدونيا 3×0، مسجلة ثمانية أهداف وعليها هدفين.

وتواجه في دور الـ16 منتخب التشيك الذي تأهل كأفضل ثالث في المجموعة الرابعة برصيد أربع نقاط، من فوز على أسكتلندا 0× 2، وتعادلت مع كرواتيا 1×1، وخسرت أمام إنجلترا 0×1،  وسجلت ثلاث أهداف واهتزت شباكها مرتين.

أيضًا تأهل المنتخب الإنجليزي للدور الـ16 بعدما تصدر المجموعة الرابعة، برصيد سبع نقاط من فوزين على التشيك وكرواتيا بذات النتيجة 0×1، وتعادل مع اسكتلندا من دون أهداف.

سجل المنتخب هدفين وحافظ على نظافة شباكه، ليقابل في الدور المقبل نظيره الألماني في قمة نارية ثانية في هذا الدور.

الماكينة الألمانية نجت من مصيدة هنغاريا

تأهلت الماكينة الألمانية بعدما احتلت المركز الثاني في المجموعة السادسة من فوز على البرتغال 2×3، وتعادل مع المجر 2×2، والخسارة أمام فرنسا 0×1.

سجلت ستة أهداف واهتزت شباكها خمس مرات، ونجت من فخ المنتخب الهنغاري المجتهد الذي تقدم في مراحل عدة من اللقاء.

كما تأهل منتخب السويد متصدر المجموعة الخامسة برصيد سبع نقاط، من فوزين على سلوفاكيا 1×0، وعلى بولندا 3×2، والتعادل مع إسبانيا 0×0، مسجلًا أربعة أهداف ودخل مرماها هدفين.

ليواجه نظيره الأوكراني الذي تأهل كأفضل ثالث في المجموعة الثالثة برصيد ثلاث نقاط، من فوز وحيد على مقدونيا 2×1، وخسارتين أمام النمسا بهدف وحيد وأمام هولندا 3×2، سجل أربع أهداف واهتزت شباكه خمس مرات.

الديك الفرنسي وإهدار الفرص

بدوره منتخب الديوك الفرنسية تصدرت المجموعة السادسة برصيد خمس نقاط، من فوز على ألمانيا 1×0، وتعادلين مع المجر 1×1 ومع البرتغال 2× 2 وأهدر الكثير من الفرص، سجل أربعة أهداف واهتزت شباكه ثلاث مرات.

وسيقابل المنتخب الفرنسي في دور الـ16 منتخب سويسرا الذي تأهل كأفضل ثالث في المجموعة الأولى برصيد أربع نقاط، من فوز على تركيا 3×1، وتعادل مع  ويلز 1×1، وخسارة واحدة أمام إيطاليا 3×0.

سجل المنتخب السويسري أربعة أهداف واهتزت شباكه خمس مرات.

كما تأهلت كرواتيا ثاني ترتيب المجموعة الرابعة برصيد أربع نقاط، من فوز واحد على اسكتلندا 3×1، وتعادل مع التشيك 1×1، وخسارة أمام إنجلترا 0×1، مسجلة أربعة أهداف وفي مرماها ثلاث.

تواجه كرواتيا منتخب إسبانيا في دور الـ16 وهو ثاني ترتيب المجموعة الخامسة برصيد خمس نقاط من فوز على سلوفاكيا 5×0، وتعادلين مع السويد من دون أهداف ومع بولندا 1×1.

مباريات دور الـ16:

       الملعب التوقيت    المنتخبات المتبارية اليوم والتاريخ
يوهان كرويف أرينا ـ أمستردام 7 م  

ويلز × الدنمارك

  السبت

26/ 6 /2021

ويمبلي ـ لندن 10 م  

إيطاليا × النمسا

  السبت

26/ 6 /2021

بوشكاش أرينا

بودابست

7 م  

هولندا × التشيك

 الأحد

27/ 6 /2021

كارتوخا

إشبيلية

10 م  

بلجيكا × البرتغال

 الأحد

27/ 6 /2021

باركن ستاديون

كوبنهاغن

7 م  

كرواتيا × إسبانيا

 الاثنين

28/ 6 /2021

أرينا ناسيونال

بوخاريست

10 م  

فرنسا × سويسرا

 الاثنين

28/ 6 /2021

ويمبلي

لندن

7 م  

إنجلترا × ألمانيا

 الثلاثاء

29/ 6 /2021

هامبدن بارك

غلاسكو

10 م  

السويد × أوكرانيا

 الثلاثاء

29/ 6 /2021




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة