“مايكروسوفت” تطلق “ويندوز 11”.. ما أبرز ميزاته

ع ع ع

أطلقت شركة “مايكروسوفت” الأمريكية نظام تشغيل “ويندوز 11” رسميًا مع ميزات جديدة وتغييرات عدة، وذلك في تغيير كبير لخطط الشركة التي قالت سابقًا إن “ويندوز 10” هو آخر إصدارات هذا النظام.

ميزات “ويندوز 11” الجديدة:

· يقدم الإصدار الجديد من “ويندوز” واجهة أفضل للمستخدمين مقارنة مع واجهة “ويندوز 10″، حيث يأتي بواجهة أبسط وأجمل مع نوافذ دائرية الحواف، مع صوت جديد وخط جديد وأيقونة جديدة للنظام.

· يأتي بشريط مهام معاد تصميمه، بحيث أصبح يتركز في الوسط مع أيقونات تتيح الوصول سريعًا إلى التطبيقات والمهام المختلفة، إلى جانب زر “ابدأ” جديد يسهل الوصول إلى التطبيقات الأكثر استخدامًا والملفات المفتوحة حديثًا، بما في ذلك ملفات “أوفيس” المخزنة عبر الإنترنت من خلال خدمة “Microsoft 365”.

· ويوفر “ويندوز 11” للمستخدم العديد من ميزات تعدد المهام لتشغيل أكثر من تطبيق أو برنامج معًا في نفس الشاشة.

· التكامل مع “مايكروسوفت “Teams للدردشة، إذ تأتي الخدمة الآن مدمجة في شريط المهام، وهو ما يتيح للمستخدم التواصل سواء نصيًا أو عبر الصوت أو الفيديو مع جهات الاتصال الخاصة به بسهولة من خلال ضغطة واحدة على أيقونة التطبيق في شريط المهام.

· متجر جديد للتطبيقات بتصميم جديد أفضل يسهّل العثور على المحتوى، وسيوفر للمستخدم استكشاف الألعاب والأفلام والمسلسلات إلى جانب التطبيقات.

· تشغيل تطبيقات “أندرويد” مباشرة على أجهزة “ويندوز”.

ومن الميزات الأخرى:

–  أداء أفضل وتجربة أكثر أمانًا.

–   تحسينات على الأداء.

–  تحسين تجربة اللمس.

– تحديث مرة واحدة سنويًا بعكس “ويندوز 10”.

ويتوفر نظام “Windows 11” كترقية مجانية لأجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام “ويندوز 10” التي تحمل مواصفات تجعلها مؤهلة للحصول على الترقية، وذلك خلال الربع الأخير من العام الحالي أو الربع الأول من العام المقبل.

معلومات إضافية

· الأجهزة المؤهلة للحصول على ترقية مجانًا لـ”ويندوز 11″ هي العاملة بمعالج 1 جيجاهرتز (GHz) أو أسرع مع نواتين أو أكثر على معالج بمعمارية 64 بت، مع رام بسعة 4 جيجابايت وسعة تخزينية 64 جيجابايت على الأقل.

· “ويندوز 11” يتوفر كترقية مجانًا لمستخدمي أجهزة “ويندوز 10″، ويتوفر عند شراء أجهزة الكمبيوتر الجديدة من مختلف المصنعين أواخر العام الحالي.

· من المتوقع أن يتوفر للشراء للمستخدمين الآخرين، لكن “مايكروسوفت” التي تبيع “ويندوز 10” الآن بسعر يبدأ من 139 دولارًا لم تكشف بعد عن سعر “ويندوز 11” (سنضيف السعر بمجرد توفره رسميًا).



مقالات متعلقة


Array

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة