وليم كويبيلس.. فتى موناكو الذهبي

ويليم كويبيلس لاعب نادي موناكو الفرنسي (FCUpdate)

ع ع ع

يعتبر الفرنسي وليم كويبيلس (19 عامًا) مهاجم نادي موناكو الفرنسي موهبة شابة قادمة، ظهرت في الملاعب الفرنسية خاصة والأوروبية بشكل عام.

ولد كويبيلس في مدينة فلوريان الفرنسية في 16 من آب عام 2001، ويلعب في خط الجناح الأيسر، طوله 186 سم ويلعب بالقدم اليسرى، ولديه جنسيتان الفرنسية والهولندية.

وهو يملك الشجاعة في الهجوم، ويمتاز بالتمريرات الذكية في الوقت المناسب، ويشكل إزعاجًا لدفاعات الخصوم بسلاسة حركاته ومراوغاته.

وحسب موقع “ترانسفير ماركت” للإحصائيات الرياضية، تبلغ القيمة السوقية لوليم كويبيلس ستة ملايين يورو.

وظهر مع فريق موناكو الفرنسي في دوري الدرجة الأولى للموسم الماضي 17 مرة، وسجل هدفًا. كما ظهر في كأس فرنسا مرتين، ومرة واحدة في الدوري الأوروبي.

وكان قد بدأ اللعب مع فريق أولمبيك ليون تحت 19 سنة، وفي موسم 2018- 2019 جرت ترقيته إلى الفريق الأول بنادي أولمبيك ليون، ومباشرة انتقل إلى فريق موناكو، لينضم إليه بتاريخ 1 من تموز 2018 ولغاية 30 من حزيران عام 2023، ومجموع مشاركاته مع فريق موناكو في كل المناسبات 23 مرة، وسجل هدفًا، ولعب 494 دقيقة.

كما شارك اللاعب مع جميع الفئات العمرية للمنتخبات الفرنسية، ولعب مع منتخب تحت 18 عامًا لمدة سنة وشهر، وسجل معه سبعة أهداف وصنع هدفين.

وأيضًا شارك مع المنتخب الفرنسي تحت 17 عامًا لمدة سنة وخمسة أشهر، واستطاع أن يسجل معه ثمانية أهداف وأن يصنع أربعة.

كما شارك مع منتخب بلاده تحت 16 عامًا لمدة سنة وشهر واحد، تمكن من تسجيل ستة أهداف وصنع مثلها.

وينتظر أن يشارك وليم ويلعب مع فريق موناكو في الموسم المقبل بشكل أساسي، وهو نادٍ يعرف عنه تصديره للمواهب الشابة إلى كبرى الفرق الأوروبية.



مقالات متعلقة


Array

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة