“جند الملاحم” غرفة عمليات جديدة في الغوطة الشرقية

tag icon ع ع ع

أعلنت ثلاثة فصائل في الغوطة الشرقية للعاصمة دمشق تشكيل غرفة عمليات “جند الملاحم”، في بيان حصلت عنب بلدي على نسخة منه، الأربعاء 21 تشرين الأول.

وتضم غرفة العمليات فصائل حركة أحرار الشام الإسلامية، الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام، وجبهة النصرة.12118655_547597835398193_391236444895093132_n

وجاء في البيان “لا تخفى على كل عاقل الهجمة الشرسة التي تتعرض لها الأمة المسلمة بشكل عام وبلاد الشام بشكل خاص، حيث نزل الروس بشكل علني إلى أرض الشام بعد الروافض والصليبيين وحلفائهم”.

وأضاف “في ظل الحصار الخانق الذي تتعرض له الغوطة الشرقية المباركة في الريف الدمشقي والتي سعى النظام المجرم إلى تقطيع أوصالها وتدميرها وتهجير أهلها وإبادتهم لجعل المنطقة رافضية بامتياز… لذلك صار لزامًا على أهل الصدق والوفاء أن يجتمعوا وأن تتكاتف جهودهم وتتضافر قواهم كي يردوا هذه الهجمة الشرسة عن بلاد المسلمين”.

وتعتبر الفصائل الثلاثة من أبرز التشكيلات المقاتلة في الغوطة الشرقية للعاصمة دمشق، إلى جانب جيش الإسلام وفيلق الرحمن، ويأتي تشكيل هذه الغرفة تزامنًا مع محاولات قوات الأسد اقتحام الغوطة من جهة منطقة المرج وحي جوبر على أطراف العاصمة، والتي لم تنجح في التقدم حتى اللحظة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة