وزير دفاع النظام في درعا بعد يوم من اتفاق تهدئة هشّ

camera iconوزير الدفاع في حكومة النظام السوري، علي أيوب، أثناء زيارته لقوات النظام جنوبي سوريا - آب 2018 (وزارة الدفاع السورية)

tag icon ع ع ع

وصل وزير الدفاع في حكومة النظام السوري، العماد علي أيوب، إلى مبنى حزب “البعث” في حي المطار، بمنطقة درعا المحطة المحاذية لدرعا البلد المُحاصرة، للاجتماع مع اللجنة الأمنية الممثلة للنظام السوري، في المفاوضات الجارية في درعا.

أفاد مراسل عن بلدي في درعا، أن زيارة أيوب اليوم، الاثنين 2 من آب، إلى درعا المحطة، تزامنت مع أنباء عن مفاوضات جديدة بين اللجان الممثلة عن النظام، وأبناء درعا البلد، بوساطة روسية.

وقال “تجمع أحرار حوران” الإعلامي، المهتم بنشر أخبار المنطقة الجنوبية من سوريا، عبر “فيس بوك”، نقلًا عن مصادر محلية، إن وفدًا روسيًا أيضًا زار المدينة للاجتماع مع “اللجنة المركزية”، للوقوف عند آخر التطورات بدرعا البلد.

بينما لم تعلن قوات النظام حتى تاريخ الخبر عن مهمة وزير الدفاع أو سبب زيارته لدرعا، في ظل التصعيد العسكري في المدينة.

وكانت قوات النظام خرقت الهدنة المعقودة في درعا البلد بوساطة روسيا مع “اللجنة المركزية” لمدينة درعا، إذ قصفت، مساء أمس، المنطقة بقذائق “الهاون” والرشاشات الثقيلة، دون ورود معلومات عن إصابات.

وتشهد مدينة درعا تصعيدًا عسكريًا من قبل قوات النظام السوري، منذ 28 من تموز الماضي، إذ حاولت “الفرقة الرابعة” التابعة لقوات النظام اقتحام المدينة عدة مرات، دون أن تنجح في ظل مقاومة مستمرة لأبناء المدينة.

وكان ريفا درعا الغربي والشرقي شهدا هجمات لمقاتلين محليين على حواجز أمنية تابعة لقوات النظام، انتهت بسيطرة أبناء المنطقة على أكثر من 60 من النقاط العسكرية للنظام في المنطقة الجنوبية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة