تركيا تضبط 180 مهاجرًا بشاحنتين غربي البلاد

تركيا تضبط 180 مهاجراً غير شرعي، "الأناضول"، 2021.

تركيا تضبط 180 مهاجراً غير شرعي، "الأناضول"، 2021.

ع ع ع

أعلنت قوات الدرك التركية عن ضبط 180 مهاجرًا غير شرعي في ولاية باليكسير غربي البلاد، بينهم سوريان.

ونقلت وكالة “الأناضول“، الجمعة 6 من آب، عن مراسلها قوله، إن فرق الدرك بولاية باليكسير أوقفت شاحنتين في حي أورمانلي الواقع بقضاء أرداك، بعد تلقيها بلاغًا حول نقلهما مهاجرين غير شرعيين.

وأضاف المراسل أن القوات ضبطت 180 مهاجرًا على متن الشاحنتين، بينهم 106 مهاجرين باكستانيين، و46 مهاجرًا أفغانيًا، و26 مهاجرًا بنغاليًا، ولاجئان سوريان.

وأشار المراسل إلى أن قوات الدرك سلمت المهاجرين إلى إدارة الهجرة في الولاية.

وتستمر عمليات الهجرة غير الشرعية إلى القارة الأوروبية عبر تركيا، على الرغم من تضييق اليونان على وصول المهاجرين.

ومطلع تموز الماضي، أعلنت السلطات التركية إنقاذ 58 طالب لجوء، أرغمتهم اليونان على العودة إلى المياه التركية، قبالة سواحل قضاء ديكيلي بولاية إزمير غربي البلاد.

كما أعلنت قيادة خفر السواحل التركي، في 15 من أيار الماضي، إنقاذ 28 طالب لجوء، من بينهم سوريون، أرغمهم خفر السواحل اليوناني على الرجوع إلى المياه الإقليمية لتركيا.

وكانت وزارة الدفاع التركية أعلنت، في 23 من تموز الماضي، غرق مركب يحمل 45 لاجئًا سوريًا، على بعد 60 ميلًا جنوبي جزيرة كارباثوس اليونانية، كان متجهًا إلى إيطاليا، قبل إنقاذ عدد منهم.

ونقلت وكالة “الأناضول” عن مصادر في وزارة النقل والبنى التحتية، أن مسؤولي سفينة تجارية تركية كانت في موقع الحادث، أشاروا إلى نفاد وقود المركب الذي يقل لاجئين سوريين، وغرقه جراء الأحوال الجوية السيئة.

وأوضحت الوزارة أن السفينة التجارية التركية أنقذت 31 لاجئًا، بينما أنقذت مروحية يونانية خمسة آخرين.

وتعلن السلطات التركية بشكل دائم عن عمليات إنقاذ لاجئين أجبرتهم اليونان على العودة في أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا، وسط اتهامات من اليونان لتركيا بالتصعيد ضدها بمرافقة خفر السواحل التركي قوارب اللاجئين القادمة إلى الحدود اليونانية.



مقالات متعلقة


Array

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة