عضو “الرقة تذبح بصمت” قتل ذبحًا في أورفا التركية

camera iconعضو حملة "الرقة تذبح بصمت"- إبراهيم عبد القادر

tag icon ع ع ع

نعى فريق “الرقة تذبح بصمت”  أحد أعضائه إلى جانب صديقه، بعد العثور عليهما مقطوعي الرأس في مدينة أورفا التركية ، الجمعة 30 تشرين الأول.

ونشر سرمد الجيلاني عضو حملة “الرقة تذبح بصمت”، عبر صفحته الشخصية في فيسبوك، خبر وفاة “الشهيد” إبراهيم عبدالقادر أحد أعضاء الحملة، وقال إنه لقي حتفه ذبحًا مع صديقه المدعو فارس حمادي في شقتهما خلف البلدية في مدينة أورفا.

الجيلاني أضاف أن تنظيم “داعش” يهدد أعضاء الحملة بشكل مستمر على صفحاتهم الشخصية والصفحة الرسمية، لافتًا إلى وجود عددٍ كبير ٍمنهم داخل مدينة أورفا.

وكان آخر ما نشر إبراهيم عبد القادر على صفحته الشخصية في فيسبوك، أمس الخميس، التسجيل المصور لأبي عيسى قائد لواء ثوار الرقة الذي أعلن فيه محافظة الرقة منطقة عسكرية بشكل كامل.

وحصلت حملة “الرقة تذبح بصمت” على جائزة ” America Abroad Media” للصحافة، وكُرّم أعضاؤها مساء الأربعاء الماضي في العاصمة الأمريكية واشنطن، واستلم الجائزة بالنيابة عن الحملة الصحفي ماجد نواز.

وأطلق مجموعة من ناشطي مدينة الرقة في 16 نيسان 2014 الحملة، بهدف كشف انتهاكات تنظيم”الدولة الإسلامية” في المدينة.

كما يتوزع فريقها المكون من 16 عضوًا بين مدينة الرقة وتركيا، قبل إعدام التنظيم للمعتز بالله (مراسل شبكة شام)، في أيار 2014، الذي كان أيضًا العضو 17 في الحملة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة