البرازيلي كوتينيو.. هل سيغطي فراغ ميسي في برشلونة

فيليب كوتينيو لاعب نادي برشلونة الاسباني (OM)

فيليب كوتينيو لاعب نادي برشلونة الاسباني (OM)

ع ع ع

قالت صحيفة “موندو ديبور تيفو” الرياضية الإسبانية اليوم، الأربعاء 18 من آب، عبر موقعها الرسمي، إن نادي برشلونة يجهز البرازيلي فيليب كوتينيو (29 سنة) لملء الفراغ الحاصل بالفريق بعد رحيل الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى باريس سان جيرمان.

وقالت الصحيفة تحت عنوان “إعادة التحقق الأخير لكوتينيو” إن مدرب برشلونة، الهولندي كومان، راهن بعد رحيل ميسي وبدون عروض مغرية على البرازيلي فيليب ليكون أحد قادة الفريق هذا الموسم، وخاصة بعد تعافيه من إصابته في الركبة، وكذلك لوجود فترة مناسبة لانتهاء عقده في عام 2023.

وأضافت الصحيفة الإسبانية، أنه قد يكون لفيليب كوتينيو فرصة عظيمة في برشلونة لإثبات وجوده، وهو يدرك ذلك لأنه كان معروضًا للبيع في هذا الصيف.

وأوضحت الصحيفة أن العروض التي وصلت لضم كوتينيو لم تكن على المستوى المتوقع للنادي، إذ يُعد كوتينيو أغلى لاعب كرة قدم في تاريخ النادي بعد أن وصل من ليفربول مقابل 160 مليون يورو.

وأشارت الصحيفة إلى أن الهولندي رونالد كومان المدير، الفني للبارسا، مقتنع باللاعب البرازيلي وأنه يمكن أن يلعب دورًا بارزًا بالفريق، خاصة بعد رحيل الأرجنتيني ليونيل ميسي، لأنه ستكون لديه حرية أكثر في الحركة واللعب والتألق.

وبحسب موقع ترانسفير ماركت، تبلغ القيمة السوقية لفيليب 30 مليون يورو، وانضم للنادي الكتالوني بتاريخ 8 من كانون الثاني 2019، وينتهي في 30 حزيران 2023.

مشواره الكروي

من خلال مشواره الكروي مع الأندية التي لعب فيها، كانت مسيرته حافلة بالأرقام من حيث مشاركته في المباريات وعدد الأهداف.

وظهر كوتينيو مع نادي ليفربول في دوري البريميرليج 201 مرة، وسجل 54 هدفًا وصنع 45 هدف.

ومع نادي برشلونة في الدوري الإسباني ظهر 90 مرة وسجل 23 هدفًا وصنع 14، كما شارك مع فريق أنتر ميلان الإيطالي في 47 مباراة مسجلا خمسة أهداف وصنع أربع.

أيضًا ظهر مع نادي بايرن ميونيخ الألماني في”البوندسليغا” 38 مرة، وسجل 11 هدف وصنع هدفين.

ومع نادي اسبانيول برشلونة لعب 16 مرة وسجل 15 هدف وصنع هدف واحد فقط، ليبلغ مجموع ما ظهر به مع الأندية 411 مباراة سجل فيها 99 هدفًا وصنع 75 وشارك في صناعة الهدف 24 مرة.

ومع المنتخب البرازيلي الأول ظهر فيليب كوتينيو منذ تشرين الأول عام 2010 حتى الآن 63 مرة، وسجل له 18 هدف.

كما ظهر مع منتخب بلاده تحت 20 سنة سبع مرات وسجل ثلاث أهداف، وتحت 17 سنة ظهر خمس مرات وسجل أيضًا ثلاث أهداف.

الجوائز الشخصية

حقق البرازيلي فيليب كوتينيو العديد من الإنجازات، وحصل على الجوائز الشخصية أهمها، جائزة أفضل لاعب مع ليفربول عامي 2015 و 2016.

كما حقق جائزة السامبا الذهبية لعام 2016، وجائزة اتحاد مشجعي كرة القدم لاعب العام 2016، وجائزة أفضل لاعب للتمريرات الحاسمة في نهائيات كأس العالم 2018.



مقالات متعلقة


Array

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة