ضحايا إثر سقوط طائرة شحن روسية جنوب السودان

camera iconالطائرة التي سقطت بحسب وكالات سودانية

tag icon ع ع ع

قالت وكالة رويترز إن قرابة 40 شخصًا قتلوا إثر تحطم طائرة شحن طاقمها روسي، في جوبا عاصمة جنوب السودان، الأربعاء 4 تشرين الثاني.

وأفادت الوكالة أن الطائرة اضطرت للهبوط بالقرب من مطار جوبا في جنوب السودان بعد وقت قصير من إقلاعها، إلا أنها سقطت في منطقة مأهولة قرب نهر النيل الأبيض، على بعد حوالي 800 متر من المطار.

قناة روسيا اليوم نشرت بحسب المعلومات الأولية أن الطائرة كانت تحمل 7 ركاب و 5 ملاحين روس فقط، مرجحةً أن يكون باقي القتلى من السكان المحليين، بينما نقل راديو جوبا عن مدير مطالر جوبا الدولي أن ثلاثة فقط من ركاب الطائرة نجوا من حادثة التحطم.

فيما نقلت وكالة رويترز عن المتحدث باسم رئاسة جنوب السودان أن الطائرة من نوع “N12″، وكان على متنها 20 شخصًا بينهم طاقمها عند الإقلاع، لافتةً إلى أن شخصين نجيا من الحادث بينما لقي الباقون مصرعهم.

أتني ويك أتني المتحدث الرئاسي في جنوب السودان، قال إن الطائرة كانت تقل أفراد الطاقم وما يتراوح بين 10 و15 راكبًا، لافتًا إلى مقتل عدد “غير معروف” على الأرض.

وهذه الحادثة الثانية من نوعها التي تتعرض لها طائرة روسية خلال أسبوع، إذ تحطمت طائرة ركاب تقل أكثر من 200 شخص بينهم 17 طفلًا، من منتجع شرم الشيخ إلى سانت بطرسبرغ في سيناء، السبت 31 تشرين الأول الماضي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة