مفوض الأمم المتحدة يزور أورفا لبحث أوضاع اللاجئين السوريين

المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي في ولاية شانلي أورفة التركية (جنوب) وبحث مع رئيس بلديتها أوضاع اللاجئين السوريين_9 من أيلول 2021 (الأناضول)

المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي في ولاية شانلي أورفة التركية (جنوب) وبحث مع رئيس بلديتها أوضاع اللاجئين السوريين_9 من أيلول 2021 (الأناضول)

ع ع ع

زار المفوض السامي للأمم المتحدة، فيليبو غراندي، ولاية أورفا التركية، لبحث أوضاع اللاجئين السوريين.

وأفادت وكالة “الأناضول”، الخميس 9 من أيلول، أن غراندي التقى برئيس بلدية أورفا، زين العابدين بيازغول، في مبنى بلدية أورفا، وتباحثا في أوضاع اللاجئين السوريين في الولاية.

وفي وقت سابق من أمس، الخميس، تباحث غراندي مع والي أورفا، عبد الله أرين، في أمور اللاجئين السوريين الذين يشكّلون ربع سكان المدينة.

وقال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، مارتن غريفيث، في 4 من أيلول الحالي، بعد انتهاء زيارته إلى عدة دول شملت تركيا وسوريا ولبنان، “عقدتُ اجتماعات بنّاءة في أنقرة مع المتحدث الرسمي باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، ونائب وزير الخارجية، سادات أونال”.

وشدد على ضرورة أن تكون الأمم المتحدة قادرة على الوصول إلى الأشخاص الذين يعتمدون على مساعدتها من تركيا ومن داخل سوريا.

ولفت إلى أن 13.4 مليون شخص في سوريا يحتاجون إلى المساعدة، وأن الأمم المتحدة وشركاءها تلقوا حتى الآن حوالي 27% من إجمالي التمويل المطلوب بموجب خطة الاستجابة الإنسانية لعام 2021 لسوريا، التي تقدر بحوالي 4.2 مليار دولار.

ويقيم في تركيا ثلاثة ملايين و645 ألفًا و140 سوريًا، نحو 58 ألفًا و668 شخصًا منهم يعيشون في مراكز إيواء مؤقتة، بحسب إحصائيات المديرية العامة لإدارة الهجرة لعام 2021.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة