تركيا.. ارتفاع مبيعات المنازل للأجانب 50.7% في آب

camera iconبرج غلطة، أحد المعالم السياحية لمدينة اسطنبول (موقع pixabay)

tag icon ع ع ع

ارتفعت مبيعات المنازل للأجانب في تركيا خلال شهر آب الماضي، بنسبة 50.7%، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، لتصل إلى 5 آلاف و866 منزلًا، وفق ما نشرت “هيئة الإحصاء التركية” على صفحتها الرسمية.

وأوضحت معطيات الهيئة اليوم الثلاثاء 14 من أيلول، أن إجمالي مبيعات المنازل في تركيا خلال أغسطس الماضي، بلغ 141 ألفًا و 400 منزل.

وجاءت مدينة إسطنبول في المرتبة الأولى، ببيع ألفين و729 منزلا للأجانب، وفي المرتبة الثانية مدينة  أنطاليا بـبيع 976 منزل، وأنقرة ثالثًا ببيع 400 منزل ، ومرسين رابعًا بـبيع 242 منزل.

وبحسب مانشرت الهيئة جاء الإيرانيون في المرتبة الأولى بين الأجانب الأكثر شراءً للمنازل في تركيا خلال أغسطس، بشراء 911 منزلًا.

وثانياً العراقيون بشراء 900 منزل، وجاء الروس ثالثًا بـشراء 451، والأفغان رابعًا بشراء 313 منزل، والكويتيون خامسًا بـشراء 264 منزل.

صورة تبين الأجانب الأكثر شراءً للمنازل في تركيا 14 من أيلول(هيئة الإحصاء التركية).

وذكرت الهيئة أن خلال الفترة الممتدة من كانون الثاني إلى اَب 2021، بلغ عدد المنازل المُباعة للأجانب 30 ألفًا و849 منزل، بزيادة 47.6% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وكانت الحكومة التركية قدمت تسهيلات عدة لحصول الأجانب على جنسية البلاد، إذ أجرت تعديلات، في أيلول من عام 2018، تقضي بمنح الجنسية مقابل شراء العقار والتشغيل والاستثمار والإيداع في البنوك التركية.

ونصت التعديلات على شراء عقار لا تقل قيمته عن 250 ألف دولار، بدلًا من القيمة السابقة التي كانت تقدر بمليون دولار، ولكن بشرط عدم بيع العقار خلال مدة ثلاث سنوات.

كما اشترطت إيداع مبلغ 500 ألف دولار كحد أدنى، بعد أن كان ثلاثة ملايين دولار في القانون السابق.

وفي 7 من كانون الأول 2018، أجرت السلطات التركية تعديلات جديدة تنص على إمكانية منح الجنسية لأصحاب العقارات “غير المكتملة”، التي تبلغ قيمتها 250 ألف دولار، بعد أن كانت تشترط أن تكون العقارات مكتملة وليست قيد الإنشاء.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة