ما هو “البيت التركي” الذي سيفتتحه أردوغان في نيويورك؟

"البيت التركي" في نيويورك (الأناضول)

"البيت التركي" في نيويورك (الأناضول)

ع ع ع

يعتزم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، غدًا الاثنين، افتتاح “البيت التركي” المؤلف من 36 طابقًا في مدينة نيويورك الأمريكية، مقابل مقر الأمم المتحدة.

وبحسب ما نقلت وكالة “الأناضول” التركية، اليوم الأحد 19 من أيلول، أوضح أردوغان، أن ممثليات دبلوماسية تركية، وممثلية جمهورية شمال قبرص التركية في نيويورك، إضافة للعديد من الضيوف من “أصدقاء تركيا” المحليين للأجانب، ستشارك في مراسم افتتاح “البيت التركي” الجديد.

وأضاف أردوغان، أن البناء بُني عبر الجمع بين العناصر المعمارية التاريخية والتقليدية بأحدث التقنيات، مشيرًا إلى أنها وضعت بالخدمة “كتحفة فنية جديدة للشعب التركي”.

ما مواصفات “البيت التركي”

يقع “البيت التركي” الجديد مقابل مبنى الأمم المتحدة بمدينة نيويورك، وبُني من الخارج على شكل زهرة التوليب المشهورة في تركيا، محاطة بزخارف سلجوقية وعثمانية، وصُمم ليكون إحدى ناطحات السحاب التي ستعكس الثقافة والتاريخ والتنوع التركي، بحسب تقرير لصحيفة “TRT Haber“.

وبُنيت بوابة المبنى بطريقة مستوحاة من الهندسة المعمارية لدى الإمبراطوريتين السلجوقية والعثمانية.

وتبلغ مساحة “البيت التركي” نحو 20 ألف متر مربع، ويصل عدد طوابقه إلى 36 طابقًا بارتفاع 171 مترًا.

وأنشأ المبنى الجديد مكان القنصلية التركية سابقًا، وصُمم البناء ليضم المكاتب التابعة للبعثة التركية الدائمة في الأمم المتحدة والقنصلية العامة التركية في نيويورك، بالإضافة لقاعات مؤتمرات واحتفالات، ومدرج كبير، وكراج للسيارات، وفي طوابقه العليا مساكن للموظفين.

وبلغت تكلفة بناء مبنى “البيت التركي” أكثر من 291 مليون دولار أمريكي، وتم البدء بتنفيذه من قبل شركة المقاولات التركية “IC Içtaş Inşaat” بالتعاون مع شركة المقاولات الأمريكية “Tishman”، بعد أن قام الرئيس التركي بوضع حجر أساسه عام 2017.



مقالات متعلقة


Array

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة