ليفاندوفسكي ينال جائزة “الحذاء الذهبي” لموسم 2020- 2021

ليفاندوفسكي يحصل على الحذاء الذهبي 21 من أيلول2021(ليفاندوفسكي_فيس بوك)

camera iconليفاندوفسكي يحصل على الحذاء الذهبي 21 من أيلول2021(ليفاندوفسكي_فيس بوك)

tag icon ع ع ع

حصل البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم نادي بايرن ميونيخ الألماني، على جائزة “الحذاء الذهبي” كأفضل هدّاف في أوروبا للموسم الماضي 2020- 2021، في حفل أُقيم اليوم، الثلاثاء 21 من أيلول.

وكان ليفاندوفسكي سجل 41 هدفًا في الدوري الألماني الموسم الماضي، الذي تُوّج به الفريق البافاري، متفوقًا على ليونيل ميسي صاحب الـ30 هدفًا مع برشلونة، وكريستيانو رونالدو صاحب الـ29 هدفًا مع يوفنتوس.

ولعب الهداف البولندي فى 335 مباراة مع البافاري، في جميع المسابقات المحلية والدولية، حيث سجل 305 أهداف وصنع 66 هدفًا.

وتسلّم ليفاندوفسكي الجائزة خلال الحفل الذي أُقيم في متحف “بايرن ميونيخ” بملعب “أليانز أرينا” معقل الفريق البافاري، وفق ما نشره الفريق على صفحته الرسمية.

ليفاندوفسكي كسر الرقم القياسي المُسجل باسم جيرد مولر بعدما سجل أكثر من 40 هدفًا في موسم واحد، وبذلك يصبح أول لاعب ينال الجائزة ممثلًا عن الدوري الألماني، منذ موسم 1971- 1972، عندما سجل جيرد مولر 40 هدفًا آنذاك.

وأعرب الهداف البولندي عن فرحته من خلال شكره لعائلته وفريقه البافاري وزملائه في الفريق والمدربين، وعن شعوره بالفخر بما حققه مع فريقه، ونشر ذلك على حسابه في “تويتر”.

 

وأثنى رئيس نادي بايرن ميونيخ، هربرت هاينر، على جهود ليفاندوفسكي، معتبرًا أن هذا تكريم عظيم للاعب، ليس فقط من أجل أهدافه العديدة ولكن من أجل الاحتراف المثالي الذي يقوم به، بحسب ما نشرته الصفحة الرسمية للنادي الألماني.

تُوّج ليفاندوفسكي بجميع البطولات مع بايرن ميونيخ، حيث حصد الدوري الألماني وكأس ألمانيا وكأس السوبر الألماني، ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

وكان تشيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو الإيطالي نال جائزة الموسم قبل الماضي برصيد 36 هدفًا.

ويعدّ الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة سابقًا أكثر من حصد الجائزة برصيد ست مرات آخرها موسم 2018- 2019.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة