22 قتيلًا بقذيفتين استهدفتا وسط مدينة اللاذقية

camera iconمكان سقوط الصاروخين وسط مدينة اللاذقية 10 تشرين الثاني 2015

tag icon ع ع ع

سقطت قذيفتان صاروخيتان بالقرب من دوار الزراعة وسط مدينة اللاذقية، ظهر الثلاثاء 10 تشرين الثاني، ما خلف قتلى وجرحى، حسب وكالة الأنباء الرسمية سانا.

وأفادت الوكالة بمقتل 22 شخصًا، وجرح 62 آخرين في آخر حصيلة نشرتها حتى لحظة إعداد التقرير، إثر ما وصفته بـ “الاعتداء الإرهابي بقذيفتين صاروخيتين على أحياء سكنية في مدينة اللاذقية “.

صفحة “شبكة أخبار الساحل السوري” على الفيس بوك لفتت إلى مقتل العدد ذاته وإصابة 25 آخرين في حصيلة أولية جراء القذيفتين اللتين استهدفتا حي الأوقاف وموقف سبيرو على أوتوستراد الجامعة في مدينة اللاذقية.

وأعلنت حركة أحرار الشام الإسلامية، أنها استهدفت بعشرات صواريخ الغراد “ميليشيات الأسد” في المربع الأمني ومرفأ اللاذقية، كما استهدفت مطار حميميم في مدينة جبلة .

وتعرضت مدينة اللاذقية في الأشهر الماضية لحوادث مشابهة، إذ قتل شخصان وأصيب آخرون، إثر سقوط صاروخين داخلها، أحدهما قرب دار الإفتاء في شارع 8 آذار، وخلف حرائق وأضرارًا مادية، والثاني سقط في حديقة المنشية قرب مبنى الجمعية السورية للمعلوماتية.

كما قتل 5 نازحين على الأقل وأصيب عشرات آخرون، جراء استهداف مخيم حدودي في ريف اللاذقية الشمالي بصاروخ عنقودي، ظهر أمس الاثنين 9 تشرين الثاني.

ويشهد ريف اللاذقية معارك عنيفة وخاصة على جبهة الريف الشمالي، ويقودها ضباط من القوات الروسية وبمساندة ميليشيات لبنانية وإيرانية، بحسب تصريح سابق لمراسل عنب بلدي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة