أربعة تطبيقات لتتابعي حالتك الصحية خلال الحمل

ع ع ع

تعتبر تجربة الحمل من أبرز التجارب التي تعيشها السيدات، لامتدادها الزمني الذي يستغرق تسعة أشهر، بما قد يرافقها من متاعب صحية، وتأثيرات على الحالة المزاجية.

وفي سبيل قطع هذا الشوط الزمني بسلام للأم والجنين، من الأفضل الانتباه إلى الحالة الصحية والبدنية، وإيلاؤها الاهتمام المطلوب.

ومع تحوّل أجهزة الهاتف المحمول إلى ضرورة ورفيق في الحياة العملية واليومية، هناك الكثير من التطبيقات الموجودة على أجهزة الهاتف المحمول والتي يعنى بعضها بالصحة العامة من جهة، إلى جانب وجود تطبيقات تقدم خدمات وميزات مفيدة للمرأة في فترة الحمل، وفيما يلي بعض هذه التطبيقات:

“Prenatal Workout”

تتطلب فترة الحمل بالنسبة للسيدات ممارسة التمارين الرياضية التي يُنصح بأدائها بإشراف طبيب حرصًا على سلامة الأم وجنينها، لكن التطبيق يقدّم للمستخدمة مجموعة من التمارين بشكلها السليم، إلى جانب تغيير دورة التمارين الرياضية بشكل يومي، لتعزيز حالة اللياقة لدى السيدة بما يتوافق مع تطور مراحل الحمل.

ويتضمن التطبيق خطة معدّة من قبل مدربي “يوجا”، لتحديد مدى لياقة الجسم وصحة الطفل في الوقت نفسه، عبر اتباع الإرشادات المذكورة، ويمكن للسيدة اختيار التمارين في فترة الحمل وما بعدها، ودون أي معدات.

التطبيق متاح للتحميل لمستخدمي أجهزة الهاتف المحمول بنظامي تشغيلها.

“Sprout Pregnancy”

يعتبر من أكثر التطبيقات تطورًا عبر تقديمه ميزات مثيرة للاهتمام، أبرزها التصوير الثلاثي الأبعاد لعالم الجنين من الداخل، بما في ذلك ضربات قلبه وحركاته من ركل وما إلى ذلك، ما يساعد الأم على فهم حالة الطفل.

وهناك عداد للركلة ومتعقب للوزن ومؤقت للانقباضات التي تتعرض لها الحامل، إلى جانب التذكير بالأدوية ونوعية الأغذية التي يتطلبها الحمل، أو زيارة الطبيب.

ويحتوي التطبيق تحديثات يومية وأسبوعية تتعلق بحالة ومستوى نمو الطفل، وهو متاح للتحميل لمستخدمي أجهزة المحمول بنظامي تشغيلها.

“Glow Nurture”

يقدم التطبيق مجموعة من الخدمات يمكن تحسينها عبر تزويدها بمعلومات دقيقة حول حالة الجنين والأم.

ويحتوي التطبيق مجموعة من التبويبات، منها تبويب “المجتمع” الذي يتيح مناقشة المشكلات المتعلقة بالأطفال بشكل مفتوح، بما يشبه مواقع التواصل الاجتماعي.

ويمكن مناقشة المشكلات مع أولياء أمور آخرين عبر الرسائل الخاصة، وهذه الميزة مرتبطة بالاشتراك المدفوع، والنسخة المجانية أيضًا، إضافة إلى تعزيز التطبيق بما لا يقل عن ألف مقال حول رعاية الأطفال، وهو متاح لمستخدمي المحمول بنظامي تشغيله.

“Ovia Pregnancy Tracker”

بالإمكان عبر التطبيق تسجيل بيانات وزن ونوم الأم وضغطها الدموي والأدوية التي تأخذها، وهناك دليل للأطعمة والأدوية مع الإيجابيات والأعراض الجانبية لكل منها، ويمكن من خلال التطبيق حساب موعد الولادة أيضًا، إضافة إلى التذكير بموعد مراجعة الطبيب، وهو متاح أيضًا للتحميل لمستخدمي الأجهزة المحمولة بنظامي تشغيلها، إلى جانب الكثير من المقالات الطبية المرتبطة بموضوع الحمل.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة