كول بالمر.. مانشستر سيتي يحضّر موهبة للإنجليز

ع ع ع

أثبت الإنجليزي كول بالمر (19 سنة) لاعب خط الوسط في نادي مانشستر سيتي حضوره الفعال منذ بداية الموسم الكروي الحالي، إذ استطاع تسجيل ستة أهداف في البطولات الرسمية مع فريقه.

يلعب كول بالمر في خط الوسط الهجومي، أو الجناح الأيسر، ويتمتع بالقدرة على المراوغة أو التمرير بدقة في العمق لكسر خطوط الدفاع، التي تتكتل أمام ضغط السيتي المتواصل بفلسفة المدرب الإسباني بيب جوارديولا.

كما يتمتع بالقدرة العالية على التسديد بالقدم اليسرى من خارج منطقة الجزاء أو داخلها، ويحظى بذهنية عالية لاتخاذ قرار التمرير أو التسديد أو المراوغة، تفوق عمره.

ولد كول بالمر في إنجلترا في 6 من أيار 2002، طوله 182 سنتمترًا، ويحمل رقم القميص 80 مع السيتي حاليًا.

وحسب موقع “ترانسفير ماركت” للإحصائيات الرياضية، تبلغ القيمة السوقية لكول بالمر 500 ألف يورو، وانضم إلى نادي مانشستر سيتي تحت 23 سنة في 1 من تموز 2020، وجدد العقد في 14 من حزيران 2021 وسينتهي بتاريخ 30 من حزيران عام 2026.

ظهر اللاعب مع فريق السيتي تحت 18 سنة موسمًا واحدًا 2018- 2019، ومع فريق تحت 23 سنة في موسم 2020- 2021، في حين بدأ باللعب والظهور مع مانشستر سيتي الأول منذ بداية الموسم الحالي.

ولعب مع الفريق الأول مباراتين في الدوري الممتاز، ومرة واحدة في كأس درع الاتحاد، ومرة في دوري أبطال أوروبا، وسجل هدفًا في مرمى كلوب البلجيكي.

وأيضًا لعب مع السيتي مباراة واحدة في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، وسجّل هدفًا وصنع آخر.

كما شارك كول بالمر مع منتخبات إنجلترا للفئات السنية كافة، فمع منتخب إنجلترا تحت 21 سنة لعب مرة واحدة وسجّل هدفًا واحدًا، ومع منتخب بلاده تحت 18 سنة لعب ست مرات وسجّل هدفًا، كما شارك مع منتخبات تحت 17 و16 و15 سنة.

ومن المتوقع أن يعوّل الإسباني بيب جوارديولا عليه ضمن تشكيلته الرئيسة في الموسم الحالي، موظفًا سرعة تحركاته وشغفه في الهجوم وتسجيله الأهداف.



مقالات متعلقة


43200

×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة