الملكي يعود لصدارة الليجا بفوزه على إلتشي

فرحة فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد بتسجيله هدفين في مرمى التشي - 30 تشرين الأول 2021 (gittyimage)

ع ع ع

حقق فريق ريال مدريد فوزًا مهمًا على مستضيفه فريق إلتشي وبنتيجة 1×2 في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم السبت 30 تشرين الأول، ليتصدر الفريق الملكي جدول ترتيب الليجا برصيد 24 نقطة.

ويلاحق الريال منافسه على الصدارة ريال سوسييداد الذي يلعب مباراة غدًا الأحد ضمن هذه الجولة، ولكن ريال مدريد تبقى لديه مباراة مؤجلة مع أتلتيك بيلباو.

وبدأ الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد بتشكيلة تختلف عن المباراة السابقة والتي تعادل فيها مع اساسونا من دون أهداف في الجولة الماضية.

وبغياب الهداف كريم بنزيما المصاب أشرك انشيلوتي ماريانو دياز وكان على قدر المسؤولية، وكذلك أشرك بدلًا من فيرلاند ميندي وداني كارفاخال لوكاس فاسكيز ومارسيللو.

وكان الريال أكثر نشاطًا وتحركاته هي الأخطر في الملعب طيلة اللقاء، وتمكن البرازيلي فينسيوس في الدقيقة 22 من تسجل الهدف الأول للملكي بتسديدة عن يمين حارس ألتشي فرانسيسكو.

بينما كان اللاعبان لوكاس بيريز ولوكاس بويي يشكلون خطورة ملحوظة على مرمى الملكي، وتعذب دفاع الريال في إبعاد الخطر عن مرمى فريقه.

في الشوط الثاني، زاد نشاط فريق إلتشي وكان له حضور مزعج في منطقة جزاء ريال مدريد وخاصة في أول ربع ساعة من من الشوط الثاني.

وفي الدقيقة 64، رفع حكم اللقاء البطاقة الحمراء بعد الإنذار الثاني بوجه لاعب إلتشي راؤول غوتييرس للخشونة المتعمدة.

وفي المقابل، أجرى أنشيلوتي تعديلين دفعة واحدة بخروج مارسيللو ولوكاس فاسكيز، وإشراك البدائل ميندي وكارفخال.

تحرك اللعب وتنشط ريال مدريد، حتى الدقيقة 73، حين مرر لوكا مودريتش إلى فينسيوس نجم هذا اللقاء، الذي سجل الهدف الثاني للملكي والسابع له في الليجا، وبات ثاني الهدافين بعد المتصدر كريم بنزيما.

وفي الدقيقة 86، تمكن اللاعب بيرلي ميلا من خطف الكرة إثر خطأ دفاعي، ليقلص النتيجة بهدف وحيد لإلتشي.

وستقام هذه الأمسية ثلاثة لقاءات أُخرى، إذ سيلعب إشبيلية مع أوساسونا وفالنسيا يستضيف فياريال، وبرشلونة يلتقي في الكامب نو مع ديبور ألافيس.

وتستكمل مباريات الجولة 12 من الدوري الإسباني يوم غد الأحد، بأربع مباريات مهمة أيضًا بالنسبة للصراع على الصدارة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة