سوريا.. اتحاد كرة القدم يقيّد التصريح لوسائل الإعلام

رئيس النظام السوري، بشار الأسد، يكتب اسمه على صدر أحد لاعبي المنتخب السوري لكرة القدم – 23 تشرين الأول 2017 (رئاسة الجمهورية)

ع ع ع

أصدرت اللجنة المؤقتة للاتحاد السوري لكرة القدم قرارًا يمنع جميع موظفي ولاعبي كوادر المنتخبات السورية من الإدلاء بأي نوع من أنواع التصريحات لوسائل الإعلام.

وجاء في القرار الذي نشره الاتحاد عبر صفحته في “فيس بوك” اليوم، الثلاثاء 2 من تشرين الثاني، أن القرار جاء لتنظيم مسألة التصريحات من قبل كوادر المنتخبات السورية بكل مفاصلها (مدربون، إداريون، لاعبون).

واشترط الاتحاد على الكوادر للإدلاء بتصريحات الحصول على موافقة من الاتحاد ومكتبه الإعلامي، بشرط أن يجري التنسيق بين الوسيلة الإعلامية ومكتب الاتحاد الإعلامي في حال نيتهم استضافة أي شخصية رياضية سورية.

وكان لاعب المنتخب السوري عمر السومة، قال خلال لقاء تلفزيوني في حزيران الماضي، إن التعاقد مع مدرب أجنبي تجربة أثبتت فشلها مع المنتخب السوري، وإنه كان الأفضل أن يستمر المدرب السوري فجر إبراهيم.

الأمر الذي تبعه رد من قبل الاتحاد السوري لكرة القدم عبر “فيس بوك“، إذ قال إن السومة لم يقم بالتواصل مع المكتب الإعلامي في الاتحاد، قبل إطلاق تصريحاته التي تعبر عن وجهة نظره الشخصية.

وأشار الاتحاد حينها إلى أنه بصدد إصدار تعليمات من أجل تنظيم المقابلات التي يجريها لاعبو المنتخب مع وسائل الإعلام.

وفي 19 من تشرين الأول الماضي، عقد رئيس اللجنة الأولمبية السورية ورئيس الاتحاد الرياضي العام، فراس معلا، مؤتمرًا صحفيًا حول آخر مستجدات الكرة السورية، وأكد خلاله أن اتحاد الكرة “أخذ استقلاليته الكاملة”.

ودائمًا ما يتعرض المنتخب لانتقادات واسعة من جمهور المعارضة السورية، الذين يعتبرونه أداة بيد النظام السوري، خاصة مع استعراض عدد من لاعبيه مواقفهم السياسية بشكل صريح، واستقبال رئيس النظام السوري، بشار الأسد، المنتخب في عام 2017.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة