“Burnt”.. بوابة للدخول إلى عالم الطهاة والمطاعم

ع ع ع

تدور أحداث فيلم “Burnt” ضمن عالم المطبخ وتحديات الطهاة العاملين في المطاعم الفاخرة الأوروبية للحصول على النجمة الثالثة (نجمة ميشلان لنقاد المطاعم) ضمن مجال عملهم.

“آدم جونز” هو بطل الفيلم الذي يحاول استعادة حياته المهنية بعدما دُمرت بإدمانه المخدرات وبعض السلوكيات غير المسيطَر عليها في باريس، فيقرر الهروب إلى أمريكا ويعاقب نفسه بتنظيف وتقشير مليون محار في مطعم شعبي غير معروف، ومن ثم يعود إلى لندن ويخطط لإعادة بناء سمعته المهنية.

يحاول “آدم” خلال أحداث الفيلم الذي أُنتج عام 2015 جمع طاقم العمل القديم وبعض الأعضاء الجدد، إلا أنه يواجه مواقف تثير قلقه من جديد لم يكن يتوقعها.

يصمم البطل على تعويض الخسارات التي تكبدها بسبب الماضي، من خلال قيادة مطعم كبير في لندن يمكنه من الحصول على ثلاث نجوم “ميشلان”.

يمتلك “آدم” فلسفة خاصة به بما يرتبط بالطبخ ضمن المطعم الخاص به في لندن، ترتكز هذه الفلسفة على أن الطعام ليس حاجة نتيجة الجوع، إنما حاجة روحية يجب على الفرد الذي ينوي الذهاب إلى المطعم الاستمتاع في كل لحظة يتذوق بها طعامه، دون أن يتحول سلوك الأكل إلى شكل من أشكال السلوك الروتيني الفارغ من أي توابع روحية.

الفيلم من إخراج الأمريكي جون ويلز، وبطولة الممثل برادلي كوبر، والممثلة سيينا ميلر، والممثل دانيال برول.

وحصل الفيلم على تقييم 6.6 من أصل 10 في موقع “IMDb” المتخصص بنقد وتقييم الأعمال الدرامية والسينمائية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة