أغنية “إماراتي”.. مغازلة من ممثل سوري هدفها “الإقامة الذهبية”؟

محمد خير جراح (انستغرام)

ع ع ع

أطلق الممثل السوري محمد خير جراح أغنية بعنوان “إماراتي”، بالتزامن مع احتفالات دولة الإمارات العربية المتحدة بـ”اليوبيل الذهبي” لتأسيس الاتحاد.

وكتب جراح، في منشور على صفحته الرسمية في “فيس بوك”، الخميس 2 من كانون الأول، “تحية محبة لأهلنا في دولة الإمارات العربية المتحدة، مع أطيب الأمنيات بمزيد من الازدهار والتقدم ودوام السلام والأمان على طول الزمان. كل المحبة”.

وأرفق منشوره برابط فيديو الأغنية التي كتبها مضر شغالة، ولحّنها معن دوارة، وتضمّنت سردًا لشمائل إمارات الاتحاد والتغني بالهوية الإماراتية، ومديحًا وتبجيلًا لشيوخها.

ولاقى المنشور ردود فعل متباينة لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اعتبرت في أغلبيتها أن الممثل السوري، الذي عُرف بدور “أبو بدر” في مسلسل “باب الحارة”، يغازل الإمارات بغية الحصول على “الإقامة الذهبية”.

وكانت الإمارات أعلنت في بداية العام الحالي، تعديل بعض الأحكام المتعلقة بمنح الجنسية والجواز الإماراتيين لفئات جديدة تشمل الموهوبين، والمستثمرين، والمتخصصين، والمثقفين، بعد أن طبقت في عام 2019 نظام تأشيرة إقامة طويلة الأمد لخمس أو عشر سنوات، تُجدد تلقائيًا، لفئات معيّنة.

وحصل عدد من الفنانين السوريين على “الإقامة الذهبية” في الإمارات، من بينهم ياسر العظمة، وتيم حسن، وقصي الخولي، ومها المصري، ونسرين طافش، وديما الجندي، وسحر فوزي، وكاريس بشار وغيرهم.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة