تأهل مستحق للجزائر رغم سقوط التحكيم في كأس العرب 2021

البولندي سيمون مارتشينياك حكم مباراة الجزائر وقطر (beinsport)

ع ع ع

اختتمت مساء الأربعاء، 15 من كانون الأول الحالي، مباراتي دور نصف النهائي من بطولة كأس العرب 2021 بنسختها العاشرة، والتي تستضيفها قطر من 30 تشرين الثاني ولغاية 18 كانون الأول 2021.

وكان دور نصف النهائي شهد أحداثًا تحكيمية كادت أن تؤثر على تنظيم البطولة الناجح تنظيميًا وفنيًا، وخاصة من قبل حكمي مباراتي تونس ومصر والجزائر وقطر.

الحكم البولندي أساء لتنظيم البطولة

أثار الحكم البولندي سيمون مارتشينياك الرعب في أوساط الجهازين الفني والإداري وجمهور منتخبي الجزائر وقطر على حد سواء، بعد المباراة التي جمعتهما أمس وامتدت لـ 17 دقيقة إضافية. 

وشجب مدرب الجزائر مجيد بوقرة، الفائز في المباراة والمتأهل للنهائي، صافرات الحكم الخاطئة والمبالغ بها أثناء اللقاء، وخاصة في الوقت الضائع.

وأعطى الحكم البولندي تسع دقائق بعد نهاية الوقت الأصلي للمباراة التي كان منتخب الجزائر متقدمًا فيها، بهدف سجله جمال الدين بن العمري في الدقيقة 60 من الشوط الثاني.

وفي الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع سجلت قطر بواسطة محمد مونتاري هدف التعادل، لتبقى المباراة مستمرة حتى الدقيقة 17 من الوقت بدل الضائع ليعاود منتخب الجزائر تسجيل هدف الفوز بواسطة يوسف بلايلي، منهيًا اللقاء في الدقيقة 118.

وأفسدت الحادثة التحكيمية الأجواء في كاس العرب، الأكثر نجاحًا في التنظيم والمستوى الفني، خاصة أنها بروفة مصغرة عن استضافة قطر لنهائيات كأس العالم 2022، إعتبارًا من 21 تشرين الثاني ولغاية 18 كانون الأول في العام القادم.

وحظيت هذه البطولة بإشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، ولأول مرة في تاريخها باتت ضمن أجندة الاتحاد المذكور.

وكانت آخر مرة أقيمت فيها البطولة في العام 2012، عندما استضافتها السعودية، وفاز بلقبها منتخب المغرب للمرة الأولى في تاريخه.

محاربو الصحراء يحطمون الرقم القياسي العالمي

حطم منتخب الجزائر لكرة القدم الرقم القياسي العالمي إثر فوزه مساء أمس الأربعاء على منتخب قطر 2×1 في دور نصف النهائي، محققًا 38 مباراة متتالية دون خسارة.

وتخطى بذلك المنتخب الجزائري الرقم القياسي السابق الذي كان يحمله المنتخب الإيطالي، بعدم هزيمته خلال 37 مباراة.

ولم يتلق محاربو الصحراء الخسارة منذ 2018، وتحديدًا في شهر تشرين الأول، عندما تعرض المنتخب لآخر خسارة أمام بنين في تصفيات كأس أمم افريقيا.

ليواصل المنتخب الجزائري سلسلته بعد الخسارة حتى يوم أمس، وهو إنجاز عربي وعالمي تفتخر به كرة القدم الجزائرية.

تونس على حساب مصر

تأهل منتخب تونس على حساب نظيره المصري 1×0، بهدف سجله عمرو السلولية خطأ في مرماه، بينما كانت المباراة كانت ذاهبة إلى لوقت الإضافي، وذلك في الدقيقة 93، لتضرب تونس موعدًا في المباراة النهائية ضد غريمها التقليدي منتخب الجزائر في قمة مغاربية أفريقية خالصة، وذلك مساء السبت، 18 من كانون الأول، على استاد البيت المونديالي.

فيما سيذهب منتخب مصر ليواجه قطر على المركز الثالث أيضًا، ظهر السبت 18 كانون الأول  على استاد 974 راس أبو عبود المونديالي.

 



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة