توتنهام يخرج من دوري المؤتمر الأوروبي بخسارته قانونيًا أمام رين

فريق توتنهام هوتسبير الانجليزي (getty)

فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي (getty)

ع ع ع

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم، الاثنين 20 من كانون الأول، اعتبار نادي توتنهام خاسرًا قانونيًا أمام رين الفرنسي 0×3، وخروجه من مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي للموسم الحالي.

وجاء في بيان نشره الاتحاد عبر موقعه الرسمي، أنه لا يمكن لعب مباراة الدوري الأوروبي للمؤتمرات بين توتنهام هوتسبير الإنجليزي ورين الفرنسي، التي كانت محددة في 9 من كانون الأول الحالي، بعد غياب النادي وعدم لعب هذه المباراة بسبب انتشار فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19) بين لاعبي وإداريي الفريق.

ولم يتم اتخاذ أي إجراء من قبل النادي قبل الموعد الرسمي للمباراة، بإعلام “يويفا” عن هذه الحالة، فأحيل الموضوع إلى هيئة الرقابة والأخلاق والتأديب في الاتحاد، ثم إلى هيئة الاستئناف.

واتخذ رئيس الهيئة اليوم، الاثنين، القرار النهائي باعتبار نادي توتنهام خاسرًا بنتيجة 0×3، وبالتالي عدم قدرته على متابعة مشوار البطولة.

وكان توتنهام يحتل المركز الثالث برصيد سبع نقاط في المجموعة السابعة، من ست مباريات، بعدما فاز مرتين وتعادل بواحدة وخسر ثلاث مباريات.

ويزداد انتشار المتحور الجديد لفيروس “كورونا” (أوميكرون) في المملكة المتحدة، وسط تخوف من شل حركة الرياضة والمباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وخلال الجولة الـ18 من البريميرليج، أُجّلت خمس مباريات بسبب انتشار الفيروس، وقبلها مباراتان في الجولة الماضية، ما أربك رابطة الدوري الممتاز لكرة القدم.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة