“محلي الباب” يرفع رواتب الموظفين بنسبة 40%

camera iconالمجلس المحلي في مدينة الباب بريف حلب الشرقي (المجلس المحلي/ فيس بوك)

tag icon ع ع ع

أعلن المجلس المحلي في مدينة الباب بريف حلب الشرقي، رفع رواتب الموظفين والعاملين في جميع القطاعات في المدينة، بنسبة بلغت 40%. 

وجاءت الزيادة بحسب قرار نشره المجلس، الأحد 26 من كانون الأول، عبر “فيس بوك“، بيّن فيه الأجر الشهري السابق والجديد للموظف، بحسب منصبه الوظيفي، وحالته الاجتماعية. 

وارتفع راتب رئيس المجلس العازب من ألف و850 ليرة تركية، إلى ألفين و600 ليرة، وراتب رئيس المجلس المتزوج من ألفين إلى ألفين و800 ليرة. 

كما ارتفع راتب عضو المجلس العازب من ألف و200 ليرة إلى ألف و700 ليرة، وراتب عضو المجلس المتزوج من ألف و300 ليرة إلى ألف و850 ليرة. 

وارتفع راتب معلم المدرسة العازب من 700 ليرة إلى ألف ليرة، والمتزوج من 750 ليرة إلى ألف و100 ليرة. 

جاءت هذه الزيادة بعد مطالب واحتجاجات عديدة، وبعد يوم واحد من إضراب المدارس لمدة أسبوع في مدينة الباب وعدة مناطق ومدن من ريف حلب. 

وكانت “نقابة المعلمين السوريين الأحرار” أعلنت بدء الإضراب من 26 من كانون الأول الحالي حتى 31 من الشهر نفسه، وشمل عدة مدارس في مدن وبلدات الباب، قباسين، اعزاز، مخيمات اعزاز، صوران، أخترين، جرابلس، وريف بزاعة.  

ولم تكن المرة الأولى للإضراب، إذ تكررت الإضرابات والوقفات الاحتجاجية والمظاهرات التي نظمها المعلمون في ريف حلب الشمالي والشرقي، رغم تعدد أسبابها، كالمطالبة بزيادة الدخل الشهري، وعدم التعدي على حقوق المعلمين، ومظاهرات مناهضة للفساد الإداري في المنطقة، وتردي العملية التعليمية. 

وفي 8 من كانون الأول الحالي، نظّم معلمون في مدينة الباب احتجاجات ردًا على اتهامات نُسبت إليهم بالتعامل مع النظام، مطالبين بمحاسبة “المسيئين”.  

وبدأت احتجاجات المعلمين في ريف حلب، في 14 من تشرين الأول الماضي، للمطالبة بتحسين رواتبهم التي انخفضت قيمتها مع تدهور الليرة التركية.  

وكان أجر المعلم في مدينة الباب ومعظم مناطق ريف حلب 500 ليرة تركية، قبل أن يحتج المعلمون على ذلك في تشرين الأول عام 2018، ليرتفع بعدها إلى 750 ليرة تركية. 

وشهدت الليرة التركية ارتفاعًا وتحسنًا في قيمتها مقابل الدولار الأمريكي، بعد انخفاض غير مسبوق، إذ سجل الدولار صباح اليوم 11 ليرة، بحسب موقع “Döviz” المتخصص بأسعار الصرف والعملات.

وفي 17 من كانون الأول الحالي، أعلنت مديرية التربية والتعليم في منطقة “غصن الزيتون” عن زيادة أجور الموظفين في المديرية بحسب المنصب الوظيفي، وتراوحت بين 200 و400 ليرة تركية لكل موظف. 

وكانت الزيادة بمقدار 400 ليرة تركية لمدير التربية، إضافة إلى 300 ليرة لمعاون مدير التربية، و300 لمدير الشعبة، و350 ليرة تركية لمديري المدارس ومعاونيهم، و300 ليرة تركية للمدرّسين، و200 ليرة تركية للمستخدَمين. 

قرار المجلس المحلي في مدينة الباب عن زيادة أجور الموظفين في جميع القطاعات_ 26 من كانون الأول 2021 (المجلس المحلي/ فيس بوك)




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة