جورجينيو.. منفذ ركلات الجزاء التي لا ترحم

جورجينيو لاعب نادي تشيلسي الإنجليزي- 30 من تشرين الأول 2021 (AFP)

ع ع ع

حقّق الإيطالي جورجينيو لاعب وسط نادي تشيلسي الرقم القياسي بتنفيذ ركلات الجزاء خلال سنة تقويمية واحدة في عام 2021.

ويُعتبر جورجينيو (30 سنة) أول لاعب ينفذ عشر ركلات جزاء بسنة واحدة في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك بعدما نفذ ركلتي جزاء وسجلهما في مرمى أستون فيلا، مساء الأحد 26 من كانون الأول، لتنتهي المباراة بفوز تشيلسي 1×3 لفائدة الجولة الـ19 من البريميرليج.

وكان جورجينيو نفذ أول ركلة جزاء في العام الحالي، خلال منافسات الموسم الماضي، وتحديدًا في 2 شباط، وكانت لفائدة الجولة الـ22 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ركلات الجزاء العشر الذي نفذها جورجينيو سجلها أهدافًا، دون إهدار أي ركلة منها، ليثبت تخصصه في التنفيذ.

وحسب موقع “ترانسفير ماركت” للإحصائيات الرياضية، تبلغ القيمة السوقية لجورجينيو 45 مليون يورو.

انضم لنادي تشيلسي في 14 من تموز 2018، وينتهي عقده في 30 من حزيران 2023.

لحظات مؤثرة لجورجينيو مع الأزوري

بالرغم من تسجيله الركلات العشر في البريميرليج، تعرض جورجينيو لموقف مؤثر في العام الحالي، عندما ضيّع ركلة جزاء مع المنتخب الإيطالي، كانت كفيلة بتأهله إلى نهائيات كأس العالم.

وأهدر اللاعب الركلة في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2022 في قطر،  في الدقيقة الـ90 من مباراة الأزوري مع سويسرا، لفائدة الجولة التاسعة وقبل الأخيرة من التصفيات.

وكانت النتيجة تشير إلى التعادل 1×1 بين إيطاليا وسويسرا، ولو تمكّن جورجينيو من تسجيل ركلة الجزاء لتأهلت إيطاليا مباشرة إلى النهائيات.

ولم يتمكّن المنتخب الإيطالي من الفوز في الجولة العاشرة والأخيرة من التصفيات، بل وقع في مصيدة التعادل مع أيرلندا الشمالية من دون أهداف.

وفازت سويسرا على بلغاريا 4×1 لتتأهل إلى النهائيات مباشرة، بينما الأزوري تأهل لخوض الملحق الأوروبي المُعقد.

مشوار جورجينيو الكروي

بدأ الإيطالي جورجينيو مشواره الكروي مع فريق هيلاس فيرونا تحت 19 سنة في موسم 2010ـ 2011، ومن ثم تنقل ما بين فيرون ونادي سامبو نيفاسيز حتى موسم 2013ـ 2014.

ثم انتقل جورجينيو إلى صفوف نادي نابولي حتى عام 2018، وبتاريخ 14 من تموز في العام نفسه انتقل إلى صفوف تشيلسي ولا يزال حتى الآن.

ولعب جورجينيو مع منتخب إيطاليا الأول منذ 24 من آذار عام 2016 وحتى تاريخه، وظهر معه في 42 مباراة وسجل خمسة أهداف.

ومجموع ما ظهر به جورجينيو في جميع الأندية التي لعب فيها هو 439 مباراة مسجلًا 35 هدفًا.

إنجازاته مع الأندية

حقّق الإيطالي جورجينيو العديد من الإنجازات مع الأندية، إذ فاز مع نابولي بكأس إيطاليا موسم 2014، وبذات العام حقّق أيضًا بطولة كأس السوبر الإيطالي.

ومع فريق تشيلسي حاليًا حقّق جورجينيو الإنجاز الأهم، وهو دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، كما حقّق بطولة كأس السوبر الأوروبي 2021.

كما حقّق مركز الوصيف بذات البطولة ولكن في موسم 2019، ووصيف كأس رابطة الأندية الإنجليزية، ووصيف كأس الاتحاد الإنجليزي مرتين.

الجوائز الشخصية

أفضل جائزة شخصية حقّقها جورجينيو هي وسام استحقاق الجمهورية الإيطالية برتبة فارس عام 2021، وهي تعطى للأشخاص المبدعين والذين كان لهم تأثير في المجتمع الإيطالي.

وجاء الوسام بعدما حقّق إنجازًا مهمًا مع منتخب بلاده في بطولة كأس أمم أوروبا 2021، بالإضافة إلى أنه أحرز جائزة أفضل لاعب في أوروبا موسم 2020ـ 2021.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة