أغلى لاعب إسباني في تاريخ النادي.. فيران توريس برشلوني

اللاعب الإسباني فيران توريس مرتديًا زي نادي "برشلونة"، 28 من كانون الأول 2021 (حساب اللاعب على تويتر)

اللاعب الإسباني فيران توريس مرتديًا زي نادي "برشلونة"، 28 من كانون الأول 2021 (حساب اللاعب على تويتر)

ع ع ع

أعلن نادي برشلونة الإسباني اليوم، الثلاثاء 28 من كانون الأول، تعاقده مع الإسباني فيران توريس، قادمًا من مانشستر سيتي الإنجليزي، في عقد يمتد لخمس سنوات.

ولم يذكر النادي عبر موقعه الرسمي قيمة الصفقة، واكتفى بذكر الشرط الجزائي الذي يبلغ مليار يورو، في حين قالت صحيفة “ماركا” إن قيمة الصفقة تصل إلى 65 مليون يورو.

وبهذه القيمة، ينتزع توريس لقب أغلى لاعب إسباني في تاريخ برشلونة من ديفيد فيا، الذي كان وقّع معه النادي الكتالوني في عام 2010، مقابل 40 مليون يورو.

وسيقدَّم اللاعب الشاب الذي يبلغ من العمر 21 عامًا للجمهور في ملعب “كامب نو”، في 3 من كانون الثاني المقبل.

https://twitter.com/FCBarcelona/status/1475823848637579265

البداية مع “الخفافيش”

ولد توريس في شباط عام 2000، وبدأ مسيرته في كرة الصالات، ما جعله يجذب أنظار أكاديمية نادي فالنسيا، لينضم إلى النادي ويرتدي قميصه لأول مرة وهو في السابعة من العمر.

وخاض توريس أولى مبارياته مع فالنسيا في الدوري الإسباني أمام أيبار في 16 من كانون الثاني عام 2017، ليصبح أصغر لاعب من مواليد القرن الحالي يشارك في الليجا.

وبعد ثلاثة مواسم خاضها مع “الخفافيش”، سجَّل فيها تسعة أهداف وصنع 12، جذب توريس أنظار مانشستر سيتي الإنجليزي، ومدربه بيب جوارديولا، لينتقل إليه في صفقة بـ45 مليون يورو.

مع السيتي.. من جناح إلى مهاجم

انتقل توريس من فالنسيا إلى السيتي، ومن مركز الجناح إلى المهاجم الصريح، وسجل في موسمه الأول مع “السيتيزينز” 13 هدفًا في 36 مباراة، وصنع ثلاثة أهداف، ليفوز مع ناديه بالدوري الإنجليزي، ويحل وصيفًا في دوري أبطال أوروبا.

وتعرض توريس لإصابة في الموسم الحالي، تسببت بغيابه عن معظم مباريات الفريق، إذ شارك في سبع مباريات، سجل فيها ثلاثة أهداف وصنع اثنين.

بطولات مع المنتخبات الإسبانية

تألق توريس مع منتخب إسبانيا تحت 17 سنة، وحقق معه كأس الأمم الأوروبية في عام 2017، ليتبعها في عام 2019 ببطولة أخرى، هي كأس الأمم الأوروبية تحت 19 سنة.

استدعى المدرب لويس إنريكي، توريس إلى صفوف المنتخب الإسباني الأول، ليخوض معه 22 مباراة، سجل فيها 12 هدفًا.

كيف أمَّن برشلونة قيمة الصفقة؟

وأجابت صحيفة “ماركا” عن تساؤل كثير من المتابعين، حول تأمين برشلونة المبلغ الكافي للتعاقد مع توريس، في ظل الأوضاع المالية الصعبة التي يعاني منها النادي الكتالوني.

وقالت الصحيفة، إن مشكلة النادي ليست في السيولة المالية، بل في هامش الإنفاق الضئيل الذي تفرضه عليه قواعد الإنفاق في الدوري الإسباني.

واستطاع النادي، بحسب الصحيفة، توسيع هذا الهامش إثر تقاعد الأرجنتيني سيرجيو أغويرو، والتعاقد مع البرازيلي داني ألفيس ذي الراتب المنخفض بدلًا منه، إضافة إلى رغبة النادي في التخلي عن اللاعب يوسف ديمير، ما سيوفر مساحة إنفاق إضافية.

إضافة إلى ذلك، فإن راتب فيران توريس لن يكون مرتفعًا، وفقًا للصحيفة، التي قالت إن برشلونة يعمل مع رعاة جدد على ضخ دخل جديد لمؤسسته، الأمر الذي سيرفع أيضًا حد إنفاقه في الليغا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة