تسهيلات حكومية جديدة للسوريين في تركيا

camera iconلاجئون سوريون في تركيا، من الصحافة التركية

tag icon ع ع ع

لم يعد ضروريًا الحصول على أي وثيقة من النظام السوري لإثبات زواج السوريين في تركيا، وفق قرار أصدرته الحكومة التركية مؤخرًا، وبدء العمل به أمس الأربعاء 25 تشرين الثاني.

ووفق شبكة غربتنا، المختصة بأخبار اللاجئين السوريين حول العالم، فإن ما يلزم لإجراء معاملات زواج للسوريين المقيمين في تركيا هو مراجعة الدوائر المختصة باجراء معاملات الزواج في البلديات، بعد أخذ وثيقة تبين الحالة المدنية من إدارة الهجرة.

وبهذا الإجراء تكون معاملة الزواج مكتملة عند الحكومة التركية دون الحاجة لاستخراج أو تصديق أية وثيقة من القنصلية السورية في إسطنبول أو من الدوائر الحكومية في سوريا.

يأتي هذا القرار متزامنًا مع إعلان التشكيلة الحكومية الجديدة برئاسة أحمد داود أوغلو، إذ نقلت مصادر تركية سابقًا أن تسهيلات جديدة بانتظار السوريين في تركيا بعد إعلان تشكيل  الحكومة من قبل حزب العدالة والتنمية.

إجراءات سابقة كانت الحكومة التركية قد أفصحت عنها، وسيتم تطبيقها لاحقًا، أبرزها استخراج بطاقات شخصية جديدة ستمكن السوريون من الاستفادة من خدمات المشافي والمدارس وأذونات العمل، بالإضافة إلى الحصول على الخدمات الصحية في الصيدليات.

ويقطن نحو مليوني سوري في تركيا، بحسب إحصائيات شبه رسمية، يعيش معظمهم في المدن والبلدات الحدودية، بالإضافة إسطنبول، أكبر مدن البلاد، بعد موجات نزوح سببتها الحرب في سوريا والأوضاع الكارثية التي خلفتها على مدار 4 أعوام.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة