دير الزور.. مظاهرات تطالب بطرد ميليشيات إيران من “القرى السبع”

من مظاهرة بلدة محيميدة بريف دير الزور 13 كانون الثاني 2022 (نهر ميديا/ فيس بوك)

ع ع ع

خرجت مظاهرات في ريف دير الزور الخاضع لسيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، اليوم الخميس 13 من كانون الثاني، للمطالبة بتحسين الوضع المعيشي، وطرد الميليشيات الإيرانية من المنطقة.

وقالت شبكة “نهر ميديا” المحلية عبر صفحتها في موقع “فيس بوك”، “خروج مظاهرة في بلدة محيميدة بريف ديرالزور الغربي، للمطالبة بتحسين الأوضاع المعيشية وتأمين المازوت والطحين والسكر.

كما خرجت مظاهرة في قرية الشهابات شمال غربي ديرالزور بالقرب من معبر الصالحية”، طالب المتظاهرون خلالها بـ”تحسين الأوضاع المعيشية وطرد قوات الأسد والميليشيات الرديفة من القرى السبع، وإعادة المهجّرين إليها”، بحسب ما نقلت الشبكة.

ويقصد بالقرى السبع، تلك الخاضعة لسيطرة قوات النظام السوري وتنتشر فيها ميليشيات تابعة للحرس الثوري الإيراني، وهي: الحسينية، الصالحية، حطلة، مراط، طابية جزيرة، مظلوم وخشام، وتقع جميعها شرق مدينة دير الزور على الضفة اليسرى من نهر الفرات.

 

دعوات لمظاهرة حاشدة

وكانت شبكة “دير الزور 24” المحلية، قالت أمس الأربعاء، إن أبناء القرى السبع المهجرين دعوا أهالي دير الزور للخروج بمظاهرة حاشدة يوم السبت المقبل، للمطالبة بخروج الميليشيات الإيرانية من قراهم الواقعة شرق الفرات.

وذكرت الشبكة أنه وفقًا لخطة المظاهرة، سيكون التجمع في خيمة حق العودة ببلدة العزبة شمال دير الزور، ثم التوجه لقاعدة التحالف الدولي في معمل غاز كونيكو ، للمطالبة مساندة الأهالي بطرد الميليشيات الإيرانية، وإعادة المهجرين لقراهم وإنهاء معاناة 50 ألف مهجّر.

وفي 15 من كانون الأول الماضي، خرجت مظاهرات ضد المجالس المحلية التابعة لـ“الإدراة الذاتية”، في عدة مناطق من محافظة دير الزور، احتجاجًا على ما وصفه المتظاهرون بـ”الفساد”، بالإضافة إلى مطالبتهم بإطلاق سراح معتقلين.

كما شهدت محافظة دير الزور، في 24 من الشهر الماضي، احتجاجات شعبية وحرقًا للإطارات بالقرب من دوار المعامل في بلدة الصالحية شمالي مدينة الزور، لمنع عبور رتل عسكري روسي باتجاه البلدة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة