مدينة الباب.. إضراب عمال الفرن الآلي ووعود بتحسين رواتبهم

الباب الخارجي للمخبز الآلي في مدينة الباب 8 تشرين الأول 2021 (عنب بلدي - سراج محمد)

camera iconالباب الخارجي للمخبز الآلي في مدينة الباب- 8 من تشرين الأول 2021 (عنب بلدي- سراج محمد)

tag icon ع ع ع

شهدت مدينة الباب بريف حلب الشرقي، مساء الأحد 16 من كانون الثاني، مظاهرة شعبية لعمال الفرن الآلي وعشرات المتظاهرين، عقب إضراب عمال الفرن التابع للمجلس المحلي للمدينة عن عملهم.

وخرج عمال الفرن الآلي بالإضافة إلى العشرات من أهالي وناشطي المدينة بمظاهرة شعبية، أمام دوار “السنتر” وسط المدينة، للمطالبة بزيادة رواتب عمال الفرن، من أجل عودتهم لاستكمال العمل.

وتخلّل المظاهرة حرق لإطارات السيارات وسط الشارع، لتنتقل المظاهرة إلى اعتصام أمام الفرن الآلي.

وتراجع العمال عن إضرابهم وعادوا إلى العمل في الفرن، بعد أن تعهد رئيس المجلس المحلي لمدينة الباب، مصطفى الأحمد العثمان، بحلّ مظلمتهم ومساعدتهم، بحسب تسجيل مصوّر رصدته عنب بلدي.

وكانت المدينة شهدت خلال الأيام الماضية مظاهرة شعبية لعشرات المتظاهرين، احتجاجًا على سياسة المجلس المحلي في المدينة بتعامله مع شركة الكهرباء التركية إثر رفع الأسعار، وتخلل المظاهرة حرق لإطارات السيارات.

كما خرجت مظاهرات عديدة خلال كانون الأول 2021، مطالبة بتخفيض سعر الخبز، وحمّل المتظاهرون المجلس والمنظمات التركية الداعمة، مثل منظمة “آفاد”، مسؤولية ارتفاع سعر رغيف الخبز.

وتتكرر الوقفات الاحتجاجية والإضرابات والمظاهرات التي تشهدها مدينة الباب، رغم تعدد أسبابها، كمحاربة الفساد، وتحسين العملية التعليمية، ومظاهرات رافضة لرفع سعر الكهرباء، وأخرى لتحسين الوضع الاقتصادي.

وبعد خروج عدة مظاهرات واحتجاجات تطالب بزيادة الرواتب للموظفين، أعلنت عدة مجالس محلية في ريف حلب، بمدينة الباب وريفها، ومدينة بزاعة وريفها، ومدينة قباسين وريفها، رفع رواتب الموظفين والعاملين بجميع القطاعات فيها بنسبة بلغت 40%، في كانون الأول 2021.

مظاهرة مسائية في مدينة الباب، وإضراب عمال الفرن الآلي عن عملهم- 16 من كانون الثاني 2022 (الباب نيوز- تلجرام)




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة