مقتل مدني وجرح آخرين إثر اشتباك مسلح وسط السويداء

صورة من أحد شوارع قرية الحريسة التي شهدت اشتباكات بين الدفاع الوطني ومكافحة الإرهاب- 4 أيلول 2021 (السويداء 24)

ع ع ع

قُتل مدني بمواجهة مسلحة في السويداء بين مجموعة أمنية تابعة لقوات النظام وأحد المطلوبين لها بقضية جنائية، في أثناء محاولة المجموعة الأمنية مداهمة منزله لاعتقاله.

وقالت شبكة “السويداء 24” المحلية، إن اشتباكًا مسلحًا وقع مساء أمس، الأربعاء 26 من كانون الثاني، أسفر عن مقتل شاب من آل الأطرش ينحدر من قرية بهم، بينما أصيب ضابط وعنصر من فرع “الأمن الجنائي”.

وأضافت الشبكة المحلية في منشور منفصل عبر “فيس بوك“، أن تبادل إطلاق نار في ساحة تشرين وسط مدينة السويداء، تبعه حادث سير أدى لتضرر سيارتين، مشيرة إلى حدوث عملية مطاردة واشتباك أدت لإصابات.

تبعها اشتباك بين مجموعة محلية من بلدة القريّا، اشتبكت مع مجهولين يستقلون سيارة نوع “تويوتا هايلوكس” بيضاء اللون قادمة من مدينة صلخد باتجاه الحدود الأردنية محملة بالمخدرات، بحسب شبكة “السويداء ANS“، المحلية.

وتشهد محافظة السويداء حالة من من غياب شبه تام للقوات الأمنية فيها التي تتواجد فقط في حال الاعتصامات والمظاهرات والقضايا السياسية.

وكان مدني قُتل وجُرح ثلاثة آخرون إثر استهداف قوات النظام، في 20 من كانون الأول الماضي، لاحتجاجات بالقرب من دوار “الباسل” وسط المحافظة، طالبت بالإفراج عن شاب من سجونها بحسب معلومات حصلت عليها عنب بلدي من مصدر طبي في مستشفى “السويداء الوطني”.

وشهدت محافظة السويداء، مطلع عام 2020، احتجاجات شعبية استمرت لعدة أيام على التوالي طالبت بتحسين الوضع المعيشي في المحافظة التي تشهد سوءًا في الخدمات والواقع المعيشي.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة